ولية العهد الدنماركية الأميرة ماري تبدأ رحلة لبنغلاديش مع التركيز على الاستدامة

الأميرة ماري- الصورة من موقع Royal Central
الأميرة ماري- الصورة من موقع Royal Central
بدأت ولية العهد الدنماركية الأميرة "ماري" رحلة لمدة ثلاثة أيام، في الفترة من 25 إلى 27 أبريل، إلى بنغلاديش تركز على آثار تغير المناخ على جميع قطاعات البلاد. ورافق الأميرة؛ وزير التنمية والتعاون الدنماركي "فليمنغ مولر مورتنسن"، حيث يتواجدان في بنغلاديش.
وتُعد رحلة ولية العهد أيضاً بمثابة احتفال بالذكرى الخمسين للعلاقات الدبلوماسية الدنماركية البنجلاديشية.

برنامج الزيارة


يتضمن البرنامج زيارات مؤسسية، مثل لقاء مع رئيسة الوزراء الشيخة "حسينة" ووجبة غداء مع مجتمع الأعمال الدنماركي في بنغلاديش، قبل الانتقال إلى المناطق التي تمثل بشكل أفضل القضايا التي تتمحور حولها الزيارة.
لقد أقامت أمس رئيس الوزراء الشيخة "حسينة" حفل استقبال رسمي، قدمت فيه توقيع اتفاقية تعاون جديدة بين الدنمارك وبنغلاديش مع التركيز على التنمية الخضراء والمستدامة، واجتماع مع ممثلين من الشركات الدنماركية، الذين يمكنهم التحدث في مأدبة غداء حول الفرص العديدة الموجودة في البلاد حالياً للحلول الخضراء الدنماركية بشكل خاص
ستزور الأميرة "ماري" منطقة كوكس بازار، وهي حديقة وطنية سابقة تحولت إلى مخيم للاجئين لما تقدره الأمم المتحدة بحوالي 700 ألف من شعب الروهينغا.
بسبب المشكلات الموجودة مسبقاً في المنطقة، كثيراً ما يواجه كوكس بازار كوارث طبيعية مثل الرياح الموسمية والأعاصير والانهيارات الطينية، مما يجعل حالة اللاجئين أكثر خطورة.
ستقوم ولية العهد بعد ذلك بزيارة واحدة أخيرة في Sundarbans، واحدة من أكبر مناطق غابات المانغروف في العالم والتي تُعد رمزاً لتغير المناخ في العمل. وبسبب ذلك، تكون الأعاصير أكثر تواتراً ومستويات المياه آخذة في الارتفاع، مما يجبر جميع المعنيين على العمل معاً نحو حل أكثر استدامة.
لطالما كانت الدنمارك رائدة في مجال البحث وتنفيذ أدوات مكافحة تغير المناخ، إلا أن بنغلاديش تُعد واحدة من أفقر دول العالم، والمرتبة 11 على مستوى العالم من حيث الكثافة السكانية، مما يعني أن آثار تعرضها المتزايد للكوارث الطبيعية الناجمة عن تغير المناخ محسوسة بشكل أكبر.

زيارة ولية العهد السابقة لبنغلاديش


كانت ولية العهد الأميرة "ماري" قد زارت بنغلاديش من قبل في عام 2017. قبل خمس سنوات، ركزت رحلتها على حقوق المرأة، كما تذكرت ولية العهد في منشور على إنستغرام على حساب العائلة المالكة.
جدير بالذكر أن الأميرة "ماري" وولي العهد "فريدريك" ركزا الكثير من عملهما الأخير على الطاقة الخضراء ومكافحة تغير المناخ، حيث من المقرر أن تتحدث ولية العهد في جلسة حول استدامة الموضة في أوائل يونيو.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»