ولية العهد الدنماركية الأميرة ماري تترأس وفداً من رجال الأعمال إلى النرويج

ولية العهد الأميرة ماري- الصورة من حساب البيت الملكي الدنماركي على إنستغرام
ولية العهد الأميرة ماري- الصورة من حساب البيت الملكي الدنماركي على إنستغرام
تم الإستعداد للإجتماع بين العائلة المالكة الدنماركية والنرويجية في يونيو، بعد الإعلان مؤخراً عن أن ولية العهد الأميرة "ماري" من الدنمارك ستسافر إلى النرويج في زيارة ليوم واحد لقيادة وفد أعمال دنماركي مع التركيز على التنمية الحضرية المستدامة و الرعاية الصحية في المستقبل. سيرافق وفد من الشركات والمنظمات الدنماركية ولية العهد الدنماركية في الزيارة في 10 يونيو 2022. وفقاً للبيت الملكي الدنماركي، فإن الغرض من ترويج الأعمال هو تعزيز العلاقات التجارية والثقافية الوثيقة بين الدنمارك والنرويج ودعم نمو ومكانة الشركات الدنماركية في السوق النرويجي.

المشاركة في إفتتاح المتحف الوطني الجديد في أوسلو

ووفقًا للإعلان، ستشارك ولية العهد الأميرة "ماري" أيضاً في الافتتاح الرسمي للمتحف الوطني الجديد في أوسلو. سيضم المتحف، الذي سيكون أكبر متحف فني في منطقة الشمال الأوروبي، أكثر من 5000 عمل معروض من مجموعة المتحف للفنون والعمارة والتصميم والحرف الأقدم والحديثة. ومن المتوقع أن يستقبلها العديد من أفراد العائلة المالكة النرويجية خلال الزيارة الملكية.

العلاقة بين الدنمارك والنرويج

يتمتع أفراد العائلة المالكة الدنماركية والنرويجية بتقاليد طويلة فيما يتعلق بالتعاون وأيضاً عندما يتعلق الأمر بالفن. ليست هذه هي المرة الأولى التي يحضر فيها فرد من العائلة المالكة الدنماركية افتتاح متحف كبير في النرويج. في عام 2019، افتتحت الملكة "سونيا" مبنى المتحف الجديد The Twist خارج أوسلو بحضور ولي العهد الدنماركي "فريدريك" أثناء الافتتاح. قامت الملكة "سونيا" وولي العهد الأمير "فريدريك" بجولة مع المستثمر "كريستين سفياس" في المبنى الجديد الذي يقع في متحف كيستيفوس. كان السبب في حضور ولي العهد "فريدريك" من الدنمارك هو أن المهندس المعماري وراء المبنى الفريد هو المهندس المعماري الدنماركي "بجارك إنجلز".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»