كيف تحضرين قدميك للأحذية المفتوحة في الصيف؟

طرق العناية بالقدمين
طرق العناية بالقدمين
العناية بالقدمين
العناية بالقدمين
تحضير القدمين للصيف
تحضير القدمين للصيف
طرق العناية بالقدمين
العناية بالقدمين
تحضير القدمين للصيف
3 صور

بعد شهور من ارتداء الجوارب والأحذية السميكة، قد لا تكون قدميك جاهزة لفصل الصيف وللأحذية المفتوحة. من الطبيعي أن يتراجع نظام العناية بالقدمين خلال فصل الشتاء، عندما تكون قدميك مخفية تحت الجوارب والأحذية الطويلة والنعال. ولكن حان الوقت الآن لبعض الاستعدادات الصيفية. إذا لم يكن لديك أي مشاكل صحية أساسية، يمكن أن يكون تحضير قدميك أمراً بسيطاً.



فيما يلي خمس خطوات سهلة يمكنك اتخاذها في المنزل للاستعداد لفصل الصيف

العناية بالقدمين

 


1. النقع
قد يكون نقع قدميك في الماء الدافئ لمدة 10-20 دقيقة أمراً مريحاً ومفيداً ، حيث يعمل على تليين أي بشرة صلبة وجافة قد تكون تراكمت على أصابع قدميك وكعبك خلال فصل الشتاء. ستساعد هذه الممارسة على تعزيز الدورة الدموية وترطيب الجلد وتهدئة عضلات قدميك وأسفل ساقيك بعد فترات طويلة من المشي أو الوقوف.
2. التقشير
يمكن إضافة ملح إبسوم، وهو مقشر طبيعي يتكون من المغنيسيوم والكبريتات ، إلى حمام قدمك للحالات الخفيفة من الجلد الجاف أو التشقق. استخدمي حجر الخفاف لفرك أي مناطق بها قشرة صلبة؛ يمكن أن تصنع المعجزات على البقع العنيدة من الجلد الجاف والكعب المتشقق ، والتي وفقاً لدراسة أجريت عام 2012 برعاية معهد صحة القدم الوقائية ، يعاني حوالي 20٪ من البالغين منها. تأكد من عدم المبالغة في القيام بذلك - لا ينبغي أن يكون هذا مؤلماً. كأي شيء ، كوني لطيفة وتوقفي في حالة حدوث أي احمرار.
دللي قدميك بتدليكها بلطف. هناك عدد لا يحصى من الكريمات في السوق - من تلك التي تعتمد على زبدة الشيا إلى مستخلص اللوز والزيوت الأساسية والأوكالبتوس ، من بين المكونات الأخرى. اختاري نوعاً لا يحتوي على مواد كاشطة جداً على بشرتك، وله رائحة لطيفة تساعدك على الاسترخاء. اتركيه لبضع دقائق بعد التدليك ، ثم اشطفي وجففي قدميك جيداً.
3. الترطيب
وبطبيعة الحال، يجب أن يكون الجلد الموجود على أقدامنا أقوى من باقي أجسامنا، لذلك فمن الصواب أن تدللي قدميك باستخدام كريم محدد للقدم. غالباً ما تحتوي كريمات القدم على مكونات مثل اليوريا ، والتي تعتبر جيدة بشكل خاص في استهداف البشرة الجافة والمتشققة. إذا احتاجت قدميك إلى زيادة في الرطوبة، ضعي طبقة سميكة من كريم القدم الجيد أيضاً قبل النوم.
4. العناية بأظافر القدم
يمكن أن تكون أظافر القدم الغارزة في الجلد والتهابات الأظافر الفطرية قبيحة المظهر وهي سبب رئيسي للقلق مع اقتراب موسم الصندل. بعد الاستحمام ، تأكدي من جفاف أظافرك تماماً، حاولي أن تمشي حافي القدمين في المنزل للسماح لها بالتهوية بشكل طبيعي. سيساعد قص أظافرك بشكل مستقيم وليس قصيراً جداً على منع غرز أظافر الأصابع .
5. الحماية من الشمس
أخيراً ، عندما تظهر الشمس، تأكدي من أن عامل الحماية من الشمس (SPF) الخاص بك يمتد إلى أطراف أصابع قدميك - دون أن تنسى باطن قدميك أيضاً. إن بشرة قدميك حساسة لحروق الشمس تماماً مثل باقي بشرتك .
في حين أن هذه الأفكار ستساعد قدميك على أن تبدو جاهزة لفصل الصيف، فمن الأفضل دائماً زيارة أخصائي جلدية لمنح قدميك فحصاً دقيقاً أو احجزي موعداً للتأكد من أن قدميك جاهزة للصيف.
تابعي المزيد: إزالة الجلد الميت من القدمين بالملح والخل