تعرف على طريقة إرسال "نسخة كربونية" من رسائل البريد الإلكتروني

تعرف على طريقة إرسال "نسخة كربونية" من رسائل البريد الإلكترونى
رسائل البريد الإلكترونى - الصورة من موقع outlookfreeware
تعرف على طريقة إرسال "نسخة كربونية" من رسائل البريد الإلكترونى
رسائل البريد الإلكترونى - الصورة من موقع businessinsider
تعرف على طريقة إرسال "نسخة كربونية" من رسائل البريد الإلكترونى
تعرف على طريقة إرسال "نسخة كربونية" من رسائل البريد الإلكترونى
2 صور

يستخدم معظمنا البريد الإلكتروني من أجل إرسال المزيد من الرسائل، سواء في الدراسة أو العمل، فإنك عند استخدام بريدك الإلكتروني تلحظ وجود ثلاثة خيارات هم: «كتابة اسم المرسل إليه في خانة إلى» أو «النسخة الكربونية» أو «نسخة مخفية الوجهة».

ويُعد الخيار الأول عند إرسال رسائل البريد الإلكتروني «إلى» هو الأسهل بينهم، إلا أن الخياران الآخران من الممكن أن يكونا مبهمين بالنسبة لبعض المستخدمين، وفي السطور التالية نوضح لكم كيفية إرسال «النسخة الكربونية» من رسائل البريد الإلكتروني.

وفي تقرير حديث كشف موقع business insider أنه وبصرف النظر عن تطبيق البريد الإلكتروني الذي يفضله المستخدم فإن كلمة «Cc» تعني نسخة كربونية، وتوفر لك ميزة «نسخة إلى» إرسال نسخة رقمية من أي بريد إلكتروني تم إرساله إلى شخص آخر.

ويضيف التقرير أن الشخص الذي يتم تحديده في «نسخة كربونية إلى» سوف يتلقى نفس البريد الإلكتروني بالضبط، والفرق الوحيد هو أنه سيتم تسجيل اسمه في حقل «نسخة كربونية إلى»، وليس حقل «إلى» الرئيسي، ومن الممكن أن تعتمد على خيار «نسخة إلى» لإرسال البريد نفسه إلى أي عدد أشخاص تريده من أي بريد إلكتروني.

وماذا عن خانة «Bcc»، يعمل هذا الخيار على إخفاء من أرسلت إليه نسخة، فإذا كنت تريد أن ترسل نسخة كربونية من رسالة البريد الإلكتروني التي أرسلتها لشخص إلى شخص آخر معه في نفس البريد، ولا تُريد أن يعلم الشخص الأساسي أنك أرسلت منها نسخة للآخرين، ولا يدري بالتحديد من استلمها غيره، يمكنك استخدام خانة «Bcc» وهي عبارة عن نسخة مخفية الوجهة.

حيث يُشير استخدام حفل «Bcc» إلى إرساله نسخة كربونية مخفية، ولكن عن طبيعة عمله فهو يعمل تمامًا وكأنك تستخدم خيار «نسخة كربونية إلى» ولكن الفرق بينهما أن هذا مرئي والآخر مخفي.

ويستطيع أي شخص يتلقى النسخة المخفية من رؤية جميع الأشخاص الموجودين في حقلي «إلى» و«نسخة»، ولكن ليس العكس.

فإذا قمت بإدخال أكثر من شخص في حقل «نسخة مخفية الوجهة»، فلن يتمكن أي شخص منهم من معرفة من تلقى النسخة المخفية أيضًا، فإنه خاص تمامًا.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»