شركة أبل تزيل عددا كبيرا من التطبيقات والألعاب من App store

صورة شعار آب استور
آب استور - الصورة من موقع macrumors
صورة متجر تطبيقات آب استور
متجر تطبيقات شركة أبل "آب استور" - الصورة من موقع The Verge
صورة شعار آب استور
صورة متجر تطبيقات آب استور
2 صور

أرسلت شركة أبل إلى بعض المطورين، رسالة بريد إلكتروني بعنوان "إشعار تحسين التطبيقات"، تحذر من أن الشركة ستزيل من متجرها "آب استور"، التطبيقات التي لم يتم "تحديثها في فترة زمنية طويلة".

وبحسب ما ذكره موقع The Verge المتخصص في أخبار التكنولوجيا، فإن المطورين اشتكوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي من هذه السياسة الجديدة، حيث قد يكون ذلك ضارًا لمطوري الألعاب والمستقلين.

وجاء في إشعار تحسين التطبيقات: "لم يتم تحديث هذا التطبيق في فترة زمنية طويلة ومن المقرر إزالته من البيع في غضون 30 يومًا. لا يلزم اتخاذ أي إجراء لكي يظل التطبيق متاحًا للمستخدمين الذين قاموا بالفعل بتنزيل التطبيق.. يمكنك إبقاء هذا التطبيق متاحًا للمستخدمين الجدد لاكتشافه وتنزيله من App Store عن طريق إرسال تحديث للمراجعة في غضون 30 يومًا. إذا لم يتم تقديم أي تحديث في غضون 30 يومًا ، فستتم إزالة التطبيق من البيع".

وأعرب عدد من صانعي التطبيقات، مثل روبرت كابوي، مطور ألعاب Protopop، عن مخاوفهم بشأن التغيير. يقول كابوي على تويتر إن شركة أبل تهدد بإزالة لعبته كاملة الوظائف، موتيفوتو، لأنه لم يتم تحديثها منذ مارس 2019.

وفي الوقت نفسه، يقول Kosta Eleftheriou، مطور لوحة مفاتيح FlickType Apple Watch، إن أبل قامت بإزالة إصدار من تطبيقه المصمم خصيصًا لضعاف البصر لأنه لم يتم تحديثه منذ عامين. كما أشار إليفثريو في تغريدته، فإن تطبيق Pocket God الذي كان شائعًا في يوم من الأيام لا يزال موجودًا على متجر التطبيقات على الرغم من أنه تلقى آخر تحديث له في عام 2015. كما ذكرت المطورة Emilia Lazer-Walker أن أبل تزيل "القليل" منها الألعاب القديمة من متجر التطبيقات. يشترك العديد من المطورين الآخرين في نفس التجربة، مشيرين إلى أنهم لم يتح لهم الوقت لتحديث تطبيقاتهم.

في صفحة تحسينات متجر التطبيقات من أبل، تقول الشركة: "نحن ننفذ عملية مستمرة لتقييم التطبيقات ، وإزالة التطبيقات التي لم تعد تعمل على النحو المنشود، أو لا تتبع إرشادات المراجعة الحالية، أو التي عفا عليها الزمن". لا يوجد طابع زمني على الصفحة، لذلك ليس من الواضح على الفور متى نشرت أبل المنشور أو حدّثته آخر مرة.

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلن متجر Google Play بالمثل أنه سيبدأ في الحد من ظهور التطبيقات التي "لا تستهدف مستوى واجهة برمجة التطبيقات في غضون عامين من أحدث إصدار رئيسي من أندرويد". أمام مطوري Android حتى الأول من نوفمبر 2022 لتحديث تطبيقاتهم، ولكن لديهم أيضًا خيار التقدم للحصول على تمديد لمدة ستة أشهر إذا لم يتمكنوا من تحديد الموعد النهائي. مع قيام كل من متاجر التطبيقات الرئيسية بإجراءات صارمة ضد التطبيقات القديمة، فقد يتسبب ذلك في جعل بعض المطورين، وخاصة الاستوديوهات المستقلة، يكافحون من أجل مواكبة ذلك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»