اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإعلان عن إطلاق المنصة الوطنية للعمل الخيري في منطقة عسير

منصة تبرع
خلال حفل إطلاق منصة تبرع بعسير - الصورة من واس
تبرع
الإعلان عن إطلاق المنصة الوطنية للعمل الخيري في منطقة عسير
منصة تبرع
تبرع
2 صور

أعلنت أمانة منطقة عسير، عن إطلاق المنصة الوطنية للعمل الخيري "تبرع" اليوم، حيث تم إطلاقها من قبل وكيل إمارة منطقة عسير محمد بن جريس, وذلك بمقر الخيمة الرمضانية التابعة لجمعية البر في أبها.

المنصة أحد أهم المنافذ الحديثة لإخراج زكاة الفطر

بدوره، قدم هادى الشهراني، مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعسير، خلال حفل الإطلاق، لمحة عن آلية الاستفادة من المنصة الوطنية "تبرع"، مشيراً، إلى أنها أحد أهم المنافذ التقنية الحديثة لإخراج زكاة الفطرة بإشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

أهداف منصة "تبرع"

ولفت الشهراني، إلى أن المنصة تهدف إلى تكامل الجهود بين القطاع الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي والأفراد وتوحيدها بما يُعزز العطاء وحوكمة التبرعات بشكل عام.

وبين مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعسير، أن المنصة ستقوم بطرح المبادرات المعتمدة للمنظمات الأهلية في القطاع غير الربحي بشكل دوري لسد أولويات الاحتياج التنموي من خلال عرض المشاريع والبرامج بشفافية وموثوقية للمانحين والمساهمين من أفراد ومنظمات.

تجدر الإشارة، إلى أن المنصة في مرحلتها الحالية تضم مبادرات معتمدة لجمعيات أهلية مرخصة من الوزارة، حيث تحدد أوجه صرف التبرعات الصادرة من الأفراد والمنظمات وتوجيهها لمستحقيها من الفئات الأشد حاجة.

جولات تفتيشية وإغلاق منشآت خلال رمضان

وفي سياق أخر، فقد نفذت أمانة منطقة عسير مؤخراً أكثر من 5 آلاف جولة تفتيشية وأغلقت منشآتين مخالفة خلال شهر رمضان المبارك 1443هـ.

وتفصيلاً، فقد كثفت الفرق الرقابية بأمانة عسير و بلدياتها جهودها الميدانية على المرافق التجارية ذات الأنشطة التي لها علاقة بالمستهلك؛ وذلك لمتابعة امتثالها للاشتراطات الصحية واللوائح والتعليمات البلدية.

أكثر من 5 آلاف جولة تفتيشية

وبين الدكتور محمد العاوي، مدير عام الرخص و الرقابة الشاملة بأمانة عسير، بأن الفرق الرقابية قد نفذت أكثر من 5 آلاف جولة رقابية لتعزيز سلامة الغذاء وجودة المعروضات خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك الجاري، وشملت الجولات التفتيشية المطاعم ومتاجر الحلويات والعصائر ومحلات بيع المأكولات الرمضانية.

وأوضح، بأن الجهود الميدانية قد عززت من امتثال الأنشطة التجارية والغذائية للوائح والتعليمات البلدية، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمستهلكين مع ضمان جودة المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى تطبيق الغرامات الرادعة بحق المخالفين.

1244 مخالفة صحية ونظامية

كما رصدت فرق الرقابة نحو 1244 مخالفة صحية ونظامية خلال الجولات المنفذة، وتم إغلاق 20 منشأة مخالفة لم تتقيد بالاشتراطات الصحية و البلدية.

وأكد مدير عام الرخص و الرقابة الشاملة بأمانة عسير، على أن الحملات الرقابية مستمرة طوال شهر رمضان المبارك لمتابعة امتثال الأنشطة بالاشتراطات الصحية ورصد المخالفات الصحية وتطبيق اللوائح البلدية بحق المخالفين، مع تطبيق الجزاءات الرادعة بحق المخالفات والتجاوزات التي تطال صحة المستهلك.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"