اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منصة تبرع توضح آلية إخراج زكاة الفطر عن الفرد والأسرة

منصة تبرع توضح آلية استخراج زكاة الفطر
منصة تبرع توضح آلية استخراج زكاة الفطر

استعرضت المنصة الوطنية للتبرعات "تبرع" خطوات إخراج زكاة الفطر عن الفرد والأسرة، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث نشرت مقطع مصور يوضح آلية إخراج الزكاة بشكل يسر وموثوق، بشكل يضمن وصولها لمستحقيها في وقتها الشرعي.

آلية إخراج زكاة الفطر عبر منصة تبرع

- الدخول إلى منصة تبرع عبر الإنترنت.

- اختيار أيقونة إخراج زكاة الفطر داخل المملكة أو خارجها.

- قم باختيار المنطقة التي تريدها.

- اضغط على أيقونة دفع الزكاة، وستصل الزكاة في نفس الوقت لمستحقيها.

- اختر الطريقة المناسبة للسداد، واضغط على رقم الجوال.

- ادخل بيانات الدفع والتبرع.


حكم زكاة الفطر

الجدير بالذكر أن زكاة الفطر واجبة على الحر والعبد والذكر والأنثى والصغير والكبير من المسلمين، وهي طهرة للصائم من الرفث واللغو، وطعمة للمساكين، وبدوره حرص الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان، عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للفتوى، على توضيح بعض النقاط التي تخص زكاة الفطر.

وقال " شرع الله لكم في ختام شهر رمضان المبارك، صدقة الفطر صاع من الطعام الذي يؤكل في البلد بمقدار الصاع النبوي والصاع النبوي 3 كيلو تقريبًا، فمن أخرج 3 كيلو فقد أخرج الواجب وزيادة من باب الاحتياط، فصدقة الفطر طهرة للصائم من اللغو والرفث، وهي زكاة البدن كما أن الله فرض الزكاة في المال فرض الزكاة في البدن".

ومن جانبه أشار الشيخ عبدالله الطيار، مفوض الإفتاء بمنطقة القصيم، إلى أن وقت إخراج زكاة الفطر يبدأ من غروب شمس آخر يوم من شهر رمضان وينتهي بصلاة العيد، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه من أداها قبل الصلاة فهي زكاة مقبولة، ومن أداها بعد الصلاة فهي صدقة من الصدقات، ومن الأفضل إخراج زكاة الفطر أن تكون قبل صلاة العيد لقوله تعالي "قد أفلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى".
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".