تحديث إجراءات الدخول عبر منافذ الإمارات

الإمارات تحدث إجراءات الدخول عبر منافذ. الصورة من "وام"
الإمارات تحدث إجراءات الدخول عبر منافذ. الصورة من "وام"

قامت "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" و"الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ" بالإعلان عن تحديث إجراءات الدخول عبر منافذ الدولة المختلفة، على أن تدخل حيز التنفيذ بدءًا من اليوم الجمعة الموافق 29 أبريل 2022.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يتضمن التحديث الجديد السماح لمواطني دولة الإمارات دخول الدولة باستخدام الهوية الإماراتية، إضافة إلى السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي الدخول إلى دولة الإمارات باستخدام بطاقة الهوية أو البطاقة الشخصية.

وأكدت الهيئتان أنّ الإجراءات المحدثة تأتي في إطار تسهيل السفر بين مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ودعمًا لاستراتيجية الدولة الرامية إلى المحافظة على صحة وسلامة المجتمع وتماشيًا مع جهود التعافي المستدام وعودة الحياة الطبيعية الجديدة.

تحديث بروتوكول عيد الفطر


تجدر الإشارة إلى أنّ حكومة الإمارات أعلنت أيضًا عن تحديث بروتوكول عيد الفطر والذي يشمل اشتراطات صلاة عيد الفطر في مصليات الدولة، إضافة إلى الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة أثناء الاحتفال بعيد الفطر السعيد.

السعودية ترفع تعليق السفر بالهوية الوطنية


وكانت المديرية العامة للجوازات السعودية قد أعلنت أيضًا عن رفع تعليق السفر بالهوية الوطنية من وإلى دول مجلس التعاون الخليجي لمواطنيها.

وأكدت المديرية العامة للجوازات أن السفر بالهوية الوطنية سيكون متاحًا لمواطنيها إلى دول مجلس التعاون الخليجي كما أنها ستسمح لمواطني هذه الدول بدخول أراضيها بالوثيقة نفسها.

وشددت المديرية على ضرورة تأكد المسافرين من استيفاء الشروط المفروضة للدخول إلى هذه الدول مؤكدة أنّ وثيقة سجل الأسرة لا تسمح بسفر المواطنين أو القادمين.

وكانت قد علقت السعودية السفر بالهوية الوطنية على خلفية تطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا.

يذكر أنّ السعودية كانت قد أكدت استمرار تعليق السفر بالهوية الوطنية بين دول مجلس التعاون الخليجي في مارس الماضي.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"