العائلة المالكة السويدية في أبهى صورها احتفالاً بيوم ميلاد الملك كارل غوستاف

الملك كارل غوستاف- الصورة من البيت الملكي السويدي على إنستغرام
الملك كارل غوستاف- الصورة من البيت الملكي السويدي على إنستغرام

اجتمعت العائلة المالكة السويدية على شرفة القصر الملكي في ستوكهولم اليوم 30 إبريل، للاحتفال بيوم ميلاد الملك "كارل غوستاف" السادس والسبعين، للمرة الأولى منذ عام 2019، بعد أن أوقف الوباء التقليد السنوي لمدة عامين.

إطلالة العائلة المالكة في يوم ميلاد الملك

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kungahuset (@kungahuset)

 

صعدت زوجة الملك "كارل السادس عشر غوستاف"، الملكة "سيلفيا" مع أبنائها وأحفادها إلى الشرفة الشهيرة لمشاهدة موكب الفناء. وكان من بين أفراد العائلة المالكة أيضاً ولية العهد الأميرة "فيكتوريا"، 44 عاماً، شوهدت تبتسم وتبدو ملكية في معطف أزرق، وشعرها مصفف في شكل ذيل حصان منخفض وأنيق، بينما كانت تشاهد الاحتفال وتلوِّح للحشود.
بدا ابنها، الأمير "أوسكار"، البالغ من العمر ستة أعوام، أنيقاً، حيث كان يطابق اللون الأزرق في ملابسه مع ربطة عنق زرقاء ملكية وسترة زرقاء، بينما بدت ابنتها الأميرة "إستل"، 10 أعوام، جذابة في معطف رمادي شاحب.
زوج الأميرة "فيكتوريا"، الأمير "دانيال"، 48 عاماً، كان يرتدي أيضاً بدلة زرقاء داكنة وربطة عنق زرقاء ملكية، بينما كان يشاهد الحشود المتجمعة.
أكملت الملكة "سيلفيا" المظهر الأزرق واختارت معطفاً أزرق فاتحاً ووشاحاً كريمياً. وأنهت إطلالتها الجميلة بمكياج ناعم.


في هذه الأثناء، في الفناء، ارتدى الملك "كارل غوستاف" زيه العسكري التقليدي، إلى جانب ابنه الأصغر، الأمير "كارل فيليب"، 42 عاماً، والذي كان يرتدي أيضاً الزي العسكري للمشاركة في احتفالات يوم ميلاد والده.
شاهدته الأميرة "صوفيا"، زوجة الأمير "كارل فيليب"، 37 عاماً، وأحد أطفالهما الثلاثة، الأمير "غابرييل"، أربعة أعوام، من الشرفة.
بعد مشاهدة فرقة المسيرة الملكية، شوهد الملك وهو يلتقي بالجمهور، ويقبل باقات من الزهور من الأطفال الذين اصطفوا ليتمنوا له يوم ميلاد سعيد.

تقليص احتفالات السنتين الماضيتين

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kungahuset (@kungahuset)


يمثل هذا الحدث المرة الأولى التي يشارك فيها الملك "كارل غوستاف" في الاحتفال التقليدي منذ عام 2019، بعد تقليص الخطط في عامي 2020 و 2021 بسبب الوباء.
في العام الماضي، استمتع باستقبال صغير، لكن لم يُقام أي استعراض في الفناء الخارجي. في عام 2020، قضى يوم ميلاده في عزلة، حيث أصدر القصر صوراً جديدة بمناسبة يوم ميلاده الـ 74.

الملك كارل غوستاف وتوليه العرش

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kungahuset (@kungahuset)


تولى الملك، وهو ثاني أطول ملك في تاريخ السويد، العرش في عام 1973، عندما خلف والده الراحل "غوستاف السادس أدولف". تزوج من "سيلفيا سومرلاث" الألمانية المولد، في عام 1976 بعد أن التقى بها عندما كانت مضيفة في دورة الألعاب الأولمبية عام 1972.
في عام 1980، صدر قانون ألغى تفضيل الذكور في تسلسل الخلافة. وهذا يعني أن ولية العهد الأميرة "فيكتوريا"، وليس شقيقها الأكبر "كارل فيليب"، هي الوريثة الظاهرة للعرش. ومن المتوقع أن تصبح أول ملكة للسويد منذ القرن الثامن عشر.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»