وزارة الحج والعمرة تؤكد على أهمية الالتزام بالمواصفات المسموح بها أثناء تجهيز أمتعة السفر

وزارة الحج تؤكد على أهمية الالتزام بالمواصفات المسموح بها أثناء تجهيز أمتعة السفر
وزارة الحج تؤكد على أهمية الالتزام بالمواصفات المسموح بها أثناء تجهيز أمتعة السفر
وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج تؤكد على أهمية الالتزام بالمواصفات المسموح بها أثناء تجهيز أمتعة السفر
وزارة الحج والعمرة
2 صور

طالبت وزارة الحج والعمرة عموم المغادرين من ضيوف الرحمن بضرورة التقيد بأحجام وأوزان ومواصفات أمتعة السفر في مرحلة المغادرة، ودعتهم بضرورة التواصل مع شركة الطيران الناقلة للتأكد من المواصفات المسموح بها عند السفر كذلك الالتزام بالتعليمات الصادرة من الهيئة العامة للطيران المدني.

كما قامت الوزارة بالتعميم على جميع شركات العمرة السعودية بالتأكيد ومتابعة مغادرة المعتمرين بناءً على مواعيد رحلاتهم وضرورة توعيتهم بأحجام ومقاسات أمتعة السفر المسموح بها.

وأكدت أن هذا الإجراء يسهل على ضيوف الرحمن إنهاء إجراءات مغادرتهم ويسهم في تقليص زمن الانتظار في صالات المغادرة

أوضحت الوزارة، أنه لا يلزم إصدار تصريح لأداء صلاة العيد في الحرمين الشريفين.

وسبق وأن أشارت وزارة الحج والعمرة، إلى أن الدخول للمسجد الحرام لا يستلزم وجود تصريح، ولكن فيما يخص العمرة فيجب إصدار التصريح عبر تطبيق "اعتمرنا".

من جهة أخرى أصدرت وزارة الحج والعمرة، مؤخراً عقوبات بحق عشر شركات عمرة بمبلغ يصل إلى خمسين ألف ريال سعودي على كل شركة، وذلك لتقصيرهم وإخلالهم بالواجبات والالتزامات النظامية المقدمة للمعتمرين، تمثلت أبرزها بالمخالفات المتعلقة بخدمات السكن والنقل.

وأكدت "الوزارة" أنها لن تسمح أو تتهاون في أي تقصير يمس خدمة ضيوف الرحمن، وأنها ماضية في حماية حقوقهم مع مزودي الخدمة، وذلك من خلال الاستمرار في أعمال الجولات الرقابية على جميع مواقع الخدمات، والتعامل مع بلاغات المعتمرين، سعياً منها إلى رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وحفاظاً على سلامتهم.

ودعت جميع ضيوف الرحمن من داخل المملكة وخارجها الراغبين في أداء مناسك العمرة إلى ضرورة التعامل مع المنشآت المرخص لها من جهات الاختصاص بتنظيم الرحلات، أو اختيار مرافق الإيواء ووسائل النقل المرخصة من الجهات المعنية، وذلك حفاظاً على حقوقهم وضمان تقديم الخدمة لهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"