اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أجمل الأماكن السياحية العائلية في السعودية خلال عيد الفطر

شواطئ
شواطئ
منتزهات طبيعية
منتزهات طبيعية
الألعاب النارية
الألعاب النارية
شواطئ
منتزهات طبيعية
الألعاب النارية
3 صور

باتت المملكة العربية السعودية من أهم الوجهات السياحية المحلية والعالمية، خاصة وأنها تحتضن العديد من الأماكن والمواقع التي تضم الفعاليات والمهرجانات في الإجازات والأعياد الرسمية كعيد الفطر المبارك والذي تخطط الأسرة لقضاء أجمل الأوقات خلاله.
"سيدتي" بمناسبة قرب عيد الفطر تستعرض لكم أجمل الأماكن السياحية العائلية في السعودية لتقضوا أمتع الأوقات فيها.

المتنزهات الطبيعية

تضم المنتزهات الطبيعية في مختلف مناطق السعودية، الكثير من الحدائق التي تحوي العديد من المرافق الممتعة للعائلات من جلسات وألعاب ومماشي وغيرها الكثير.

المتنزهات الطبيعية

 


وتعتبر المنتزهات الطبيعية متنفسا للكثيرين لقضاء إجازة العيد، وقد اهتمت المملكة منذ سنوات بإقامة العديد من المنتزهات على أعلى مستوى جمالي ومزود بكافة أنواع الرفاهية، ليتيح للزائرين متعة التنزه والاستمتاع بالطبيعة. وتنتشر في المملكة العديد من تلك المنتزهات الرائعة التي تمتاز بطبيعتها الجذابة والخلابة والتي تضم معظم مقومات السياحة وخدماتها مثل: منتزه السودة بعسير ومنتزه القرعاء ومنتزهات الجرة ومنتزه الحبلة ومنتزه غابة رغدان بالباحة ومنتزه عسير الوطني ومنتزه دلغان.

 

الشاليهات والاستراحات

وهي أحد الأماكن المفضلة لقضاء وقت الإجازة من خلال الذهاب إلى الشاليهات والاستراحات المطلّة على البحر في مختلف مناطق المملكة، والتي انتشرت بشكل واسع في الآونة الأخيرة، وفيها يمكنك القيام بالعديد من النشاطات الرياضية البحرية والترفيهية والاستمتاع بقضاء إجازة سعيدة فيها، وهي متوفرة للإيجار اليومي والأسبوعي والشهري.

التخييم

تفضل العائلات الاستمتاع في المناطق البرية وقضاء أجواء رائعة خلال عطلة عيد الفطر، فتختار الذهاب إلى بعض إلى المخيمات في المناطق الصحراوية والجبلية للاستمتاع بالرياضات البرية مثل ركوب الدبابات الصحراوية بالإضافة إلى الاستمتاع بالتخييم والفعاليات المرافقة لها، كما يمكن لمحبي تسلق الجبال ممارسة رياضتهم المفضلة أيضاً.

الشواطئ

تعد الشواطئ من أهم الوجهات التي تبحث عنها العائلات في أيام الاجازات والأعياد، وتستقبل شواطئ المملكة الكثير من الأسر خاصة التي لديها أطفال ومن أصحاب الدخل المحدود، وتقام العديد من الفعاليات الممتعة للأسرة في الأعياد والتي تضم عروض الألعاب النارية وغيرها. وهناك أيضاً صالات الترفيه والملاهي الكبرى التي تزورها الأسرة في الأعياد حيث تحتوي على الأنشطة الترفيهية والمهرجانات الاحتفالية بالعيد وفقرات للأطفال بالإضافة إلى صالات الألعاب والعروض المسرحية.

الالعاب النارية

المراكز التجارية وصالات السينما

هناك الكثير من المولات ومراكز التسوق الكبيرة التي يمكن زيارتها في مختلف مناطق المملكة خلال عطلة عيد الفطر، حيث تحتوي هذه المولات على العديد من الجلسات والمطاعم والمقاهي الشبابية والعائلية بالإضافة إلى قسم الترفيه والألعاب سواءً للكبار أو الأطفال، كما تضم المراكز التجارية صالات السينما التي تقدم أحدث الأفلام المحلية والعالمية.

الأماكن السياحية والتاريخية

تفضل الكثير من العائلات زيارة المناطق السياحية والتاريخية خلال عيد الفطر والتي تزخر بها المملكة في جميع انحائها مثل حصن المصمك في الرياض، ومدائن صالح في المدينة المنورة، وجدة التاريخية، وجبة حائل، والأماكن التاريخية في العلا وغيرها التي تستقبل الزوار على مدار السنة وفي الأعياد.