اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معرض صناع العود يستعرض تاريخه وأنواعه النادرة ضمن موسم الرياض

أحد المتسابقين في مسابقة ملك العود
أحد المتسابقين في مسابقة ملك العود - الصورة من حساب موسم الرياض بتويتر

احتضنت منطقة الموسيقى في بوليفارد رياض سيتي معرض صناع العود، لتستعرض وتحفظ تاريخه وتعرف زوار موسم الرياض بمختلف مصنعيه وأشكال أخشابه التي يصنع منها، ومقاساته وجميع عناصره الغنية بحيز كبير من التراث الموسيقي بتعدد آلاته.

13 جناحاً

ويضم معرض صناع العود 13 جناحاً متخصصاً تعرض فيها مختلف آلات العود الوترية بأنواع تصل إلى نحو 70 آلة عود، فيما تفوق قيمة بعض منها 10 آلاف ريال، حيث استقطبت من أشهر مصنعي العود في بعض الدول، من مثل مصر وسوريا والعراق، وصممت في مصانع مختصة بإنتاج آلة العود بجودة فاخرة وعالية.

أندر أنواع العود

وتضمن المعرض الواقع في منطقة الموسيقى أعواداً صنعت من قبل أمهر صناع العود عربياً، مثل: محمد فاضل وموريس شحاته، إضافة إلى أعود نادرة مصنوعة من الصدف مخصصة للفنان عبادي الجوهر، وجاء هذا المعرض معززاً ومثرياً لمسابقة ملك العود التي جمعت أفضل العازفين وأندر الآلات في مساحة جذبت زائريها.

موقع متميز

واحتل معرض صناع العود موقعاً فنياً مميزاً من منطقة بوليفارد رياض سيتي، حيث أقيم بالقرب من مسرحي أم كلثوم والعندليب عبد الحليم حافظ، ولاونج عبادي الجوهر، لتدمج المنطقة بين مختلف عناصر الإرث الموسيقي وتاريخه الفني الأصيل، كما ظهرت أجنحة المعرض بهوية فاخرة وتفاصيل جاذبة وإضاءات تتوزع بجودة وفن في المساحات، حتى تكتمل جميع المقومات معبرة عن التراث الغني الذي تملكه تلك الآلة الوترية.
تابعي المزيد: أشهر العازفين يتنافسون في مسابقة ملك العود بموسم الرياض

قربه من مكان إقامة مسابقة ملك العود

كما حرص القائمون على إقامة المعرض الساحر بتفاصيل أجنحته على قرب من مسرح الموسيقى الذي تقام عليه المسابقة الأفضل من نوعها، ليظهر الجو العام بمظهر فني يعكس بمهارة وإتقان نوع الحدث المقام، ومتمكن من كل العناصر التي تجعل المسابقة ومسرحها ومعرضها وزوارها في توافق ودهشة وانبهار متواصل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي".