اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تجهيز 1655 مصلى وجامعا لصلاة عيد الفطر بالرياض

مصلين
مصلين - الصورة من رئاسة شؤون الحرمين

كشف فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض السعودية، إنهاءه كافة استعداداته لتهيئة وتجهيز 1645جامعاً، و10 مصليات من المصليات المكشوفة، إذا لم يستمر هطول الأمطار لإقامة صلاة عيد الفطر لعام 1443هـ ليصل مجموع المساجد والمصليات 1655 بكافة محافظات ومراكز المنطقة.

المصليات

وستقام صلاة العيد في عدد من المصليات المكشوفة بمدينة الرياض وهي مصلى العيد بحي الشفاء، وحي السويدي، وحي الفريان، وحي منفوحة القديمة، وحي الربوة، وحي المصانع، وحي الفواز، وضاحية الحائر، وحي منفوحة، بالإضافة إلى جميع الجوامع بمدينة الرياض.

موعد صلاة العيد

من جانبه، أوضح عبدالله بن نشاط السبيعي مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض، وفقاً لـ"واس"، أن ذلك يأتي تماشياً مع تعليمات الوزارة لتهيئة الجوامع ومصليات العيد لاستقبال المصلين, مبيناً أن صلاة العيد ستقام بإذن الله بعد شروق الشمس بربع ساعة بمشيئة الله تعالى في تمام الساعة 05:33 صباحاً حسب تقويم أم القرى.

تابعي المزيد: تهيئة وتجهيز 3286 جامعا لإقامة صلاة عيد الفطر بمكة المكرمة

فعاليات في حديقة الحيوان

ومن جانب آخر، ينظم المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك عدداً من الفعاليات الترفيهية للأهالي ضمن إطار توعوي، وذلك في حديقة الحيوان بمدينة الرياض في ثاني وثالث أيام العيد.

عروض تفاعلية

ويتضمن برنامج الفعاليات، التي تبدأ من بعد صلاة العصر وحتى صلاة المغرب، عروضاً تفاعلية لفرقة استعراضية في المسرح الروماني، كما تقام عروض تراثية لفرقة شعبية أمام بوابة الزوار، بالإضافة إلى توزيع عديد من الهدايا على الزوار طوال أيام الفعٍاليات.

الألعاب النارية

الجدير بالذكر، أن الألعاب النارية ستنطلق في سماء مدن ومناطق السعودية مساء أول أيام عيد الفطر، لتعلن عن بدء احتفالات العيد لنشر الأفراح والوهج عند الـ 09:00 مساء، حيث سيتاح لسكان الرياض ومقيميها وزوارها إمكانية الاستمتاع بمشاهدة الألعاب النارية في من خلال منطقة بوليفارد رياض سيتي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".