اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بمناسبة عيد الفطر.. تجهيز 350 متنفسا للأهالي والزوار في الطائف السعودية

الطائف
الطائف - الصورة من واس

جهَّزت أمانة الطائف أكثر من 350 متنفساً للأهالي والزوار والسائحين بأرجاء المحافظة، وذلك تحضيراً لاحتفالات عيد الفطر المبارك.

تكثيف الجهود

وذكرت "واس"، أن من هذه المتنفسات 40 من كبرى الحدائق والمنتزهات العامة والمواقع البيئية والبرية، وتم دعم عديد من المواقع بألعاب الأطفال والمظلات العائلية وتهذيب الأشجار والشجيرات ودعم الخدمات البلدية، مع تكثيف الجهود وأعمال النظافة والإصحاح البيئي وصيانة المرافق الخدمية.

زيادة الكوادر العاملة بالنظافة

وفي هذا الجانب، وضع الدكتور أحمد القثامي أمين الطائف الخطة الموسمية لعيد الفطر المبارك، وتشمل زيادة أعداد الكوادر العاملة بالنظافة وزيادة ساعات عمل المعادات والآليات طيلة أيام عيد الفطر لتغطي كافة الأحياء والمواقع السياحية والأماكن ذات الارتياد العالي.

توفير بيئة مريحة

كما جهزت الأمانة كافة المرافق العامة لاستيعاب الزوار وتوفير بيئة مريحة وآمنة للجميع، وسط توقعات بارتفاع الاقبال على المواقع السياحية خلال أيام العيد في ظل اعتدال الطقس واحتمالية هطول الأمطار على المرتفعات الجنوبية والغربية من المحافظة.

نشر عبارات التهنئة

وأكملت تهيئة مداخل ومخارج المدينة والميادين والساحات العامة، مع تشغيل الإنارة التجميلية، ونشر عبارات الترحيب والتهنئة والمعايدة باللوحات والشاشات الإلكترونية.

نوافير وشلالات

يُذكر أن أمانة الطائف تُنفذ برنامجاً لتشغيل النوافير والشلالات المائية التي تدعم مبادرة تحسين المشهد الحضري.

مدينة الطائف

يذكر أن مدينة الطائف تقع في منطقة مكة المكرمة غرب السعودية، ويتميز موقعها بأنه ملتقى للطرق الرئيسة القادمة من الجنوب والشمال والشرق والغرب، وقد أكسبها ذلك سمعة سياحية وتجارية وزراعية وعسكرية منذ القدم، إضافة إلى أنها أصبحت العاصمة الصيفية الرسمية للدولة، وتستضيف أيضاً الوفود والمؤتمرات من السعودية وخارجها.

مناخها

كما يتميز مناخ الطائف بأنه معتدل يميل للحرارة صيفاً، ويبلغ متوسط درجات الحرارة صيفاً بين 20°و32°، أما في فصل الشتاء فيكون الجو بارداً ويكون متوسط درجات الحرارة بين 8°و20°، وقد تصل الحرارة أحياناً إلى 4° إذا مرت جبهات هوائية باردة.

أشهر المهرجانات

يقام على أرضها سنوياً عديد من المهرجانات كمهرجان قطاف الورد الطائفي "موسم الورد"، ومهرجان الهدا، ومهرجان سباقات الهجن السنوية، ومهرجان صيف الطائف، ومهرجان الطائف الشتوي، ومهرجان ربيع البهيتة.
تابعي المزيد: موسم الورد بدلا من مهرجان الورد الطائفي

أول مدينة

وتشتهر المدينة بأنّها أول مدينةٍ أقيم فيها تخطيطٌ هندسيٌ، وأول مدينةٍ يقصدها الرسول صلى الله عليه وسلم، وأول مدينة في السعودية هبطت فيها طائرة سعودية، وأول مدينةٍ بني فيها مدرسةٌ نظامية تهتمّ بالدراسات الإسلامية.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".