الإحصاء الخليجي: تراجع مؤشر الإصابات بـ"كوفيد 19" في دول الخليج

الإحصاء الخليجي: تراجع مؤشر الإصابات بـ"كوفيد 19" في دول الخليج
كوفيد 19

كشف مركز الإحصاء الخليجي، اليوم الأحد، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن تراجع مؤشر حد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في دول الخليج.

تراجع مؤشر الإصابات بـ "كوفيد 19"

وتفصيلاً، فقد أعلن مجلس التعاون لدول الخليج العربي، أن إجمالي الإصابات المؤكدة، بـ "كوفيد 19" في دول الخليج حتى يوم أمس السبت، بلغت 3 ملايين و606 آلاف حالة إصابة من الفيروس المستجد.

وأوضحت بيانات المجلس، وصول حالات التعافي إجماليًا حوالي ثلاثة ملايين و562 ألف حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الوفيات 20 ألف حالة و355.

عدد جرعات اللقاحات الموزعة في دول الخليج

وأفاد المجلس، أن العدد الإجمالي لجرعات اللقاحات المضادة لـ "كوفيد 19" التي جرى توزيعها في دول المجلس بلغت 114 مليون و199 جرعة.

90 إصابة يومية بـ "كوفيد 19" في المملكة

ووفقاً للرسم البياني، فقد كانت البحرين صاحبة أعلى عدد من الإصابات المؤكدة اليومية، بمتوسط 339 إصابة، يليها الإمارات بمتوسط 261 حالة إصابة، يليها المملكة السعودية بمتوسط 90 إصابة يومية بـ "كوفيد 19".

كما أكد الرسم البياني، على تراجع مؤشر حد الإصابات بـ "كوفيد 19" في دول مجلس التعاون الخليجي إلى مستويات منخفضة في الأونة الأخيرة، مقارنة بالذروة التي بلغتها خلال العام 2021م.

عن مركز الإحصاء الخليجي

يذكر أن مركز الإحصاء الخليجي هو الجهة الرسمية المعتمدة للبيانات والمعلومات والإحصاءات المتعلقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأنشئ المركز الإحصائي ليكون المصدر الرسمي للإحصاءات وليعزز العمل الإحصائي والمعلوماتي لمراكز الإحصاء الوطنية وأجهزة التخطيط في دول المجلس.

وتمت الموافقة على إنشائه من قبل المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في سبتمبر 2011، واعتمد نظامه الأساسي في ديسمبر 2012 من قبل المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي المكون من رؤساء الدول الأعضاء وهي، دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة قطر ودولة الكويت.

وقد عقد المنتدى الإحصائي الخليجي الأول في شهر مارس 2017 تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في الرياض تحت شعار "تعزيز الشراكات الإحصائية لدعم السياسات الاقتصادية والتنمية المستدامة في دول مجلس التعاون".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"