اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

زكاة الفطر 2022.. منصة "تبرع" تنهي إيصال زكاة الفطر لمستحقيها بوقتها الشرعي

منصة "تبرع" تنهي إيصال زكاة الفطر لمستحقيها بوقتها الشرعي - الصورة من حساب المنصة على تويتر
منصة "تبرع" تنهي إيصال زكاة الفطر لمستحقيها بوقتها الشرعي - الصورة من حساب المنصة على تويتر

أعلنت المنصة الوطنية للتبرعات "تبرع"، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صباح اليوم الاثنين الموافق أول أيام عيد الفطر المبارك، أن زكاة الفطر وصلت لمستحقيها وفي وقتها الشرعي.

منصة تبرع: زكاة الفطر وصلت لمستحقيها وفي وقتها الشرعي

وذكرت منصة "تبرع"، عبر حسابها الرسمي على "تويتر": "عزيزنا المزكي، نفيدكم بأن زكاة الفطر وصلت لمستحقيها وفي وقتها الشرعي، ونحمد الله بأن منّ علينا بالتمام واكتمال مشروع زكاة الفطر، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال".

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فقد أنهت المنصة إخراج زكاة الفطر في وقتها الشرعي وإيصالها لمستحقيها الحقيقيين بدأ من غروب شمس يوم 28 رمضان، حيث بدأت باستقبال التوكيل من يوم 20 رمضان وبتدشين من أمراء المناطق، وبرعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.

وتجدر الإشارة إلى أن منصة "تبرع" ركزت في مشروعها الموحد حول المملكة لزكاة الفطر على اختيار أجود أنواع الأرز، ولديها ما يزيد عن 450 جمعية شريكة، و13 مجلسًا من مجالس الجمعيات الأهلية حول المملكة، وبلغ عدد المستفيدين أكثر من 919 ألف مستفيد.

وتعمل المنصة أيضًا مع المنصات الوطنية الشريكة في الوصول للمتبرعين، وتعمل مع المراكز والتطبيقات وموردين أصحاب الجودة العالية، إضافةً إلى قدرة المشروع للوصول إلى الفئة المستهدفة والمستحقة لزكاة الفطر وذلك من خلال البيانات الموثقة في الجمعيات الأهلية بالسعودية، وتحقق التعاون مع مجلس الجمعيات الأهلية وتحري الدقة في رفع البيانات.

المنصة الوطنية للتبرعات

تخدم المنصة أكثر من 1500 جمعية حول المملكة بمختلف مجالاتها وحالاتها، إضافة إلى أن عدد المستفيدين المسجلين لدى المنصة الوطنية للتبرعات وصل إلى 5 ملايين مستفيد، بينما عدد العمليات المنفذة داخل المنصة فقد تخطت الـ 2 مليون عملية منذ إطلاقها، أما مشاريعها فتزيد عن 5000 مشروع خيري.

يذكر أن نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع التنمية الاجتماعية، الأستاذ ماجد بن عبدالرحيم الغانمي، كان قد رعى، يوم 22 أبريل 2022، حفل تدشين خدمة الزكاة عبر المنصة الوطنية للتبرعات "تبرع"، والتي تسهل على الأفراد إخراج الزكاة بطريقة موثوقة، بما يضمن سرعة ومرونة إيصال الزكاة لمستحقيها من خلال خيارات السداد السريعة الآمنة.

وفي كلمته خلال حفل التدشين، قال نائب وزير الموارد البشرية، إن تدشين خدمة الزكاة يأتي امتدادًا للرعاية الكريمة من القيادة الحكيمة -حفظها الله- لكل جوانب العمل الخيري والإنساني في المملكة وخاصة في شهر رمضان، وثمن جهود القائمين على منصة "تبرع" وجهودهم في سبيل تحقيق التيسير وخدمة شعيرة زكاة الفطر ومستفيديها، فضلاً عن المزيد من خيارات البر والعمل الإنساني التي توفرها المنصة بما يعزز مبدأ التكافل في المجتمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال"تويتر" "سيدتي"