اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عبر فعاليات متنوعة.. محافظة الحريق تحتفل بعيد الفطر المبارك

احتفالات العيد في محافظة الحريق
احتفالات العيد في محافظة الحريق - الصورة من بلدية محافظة الحريق

انطلقت مساء الاثنين الماضي فعاليات احتفالات محافظة الحريق بعيد الفطر المبارك للعام ١٤٤٣هـ، التي تقام تحت شعار "عيد الحريق غير"، الذي تنظمه بلدية المحافظة، وذلك برعاية محمد بن ناصر الجرباء محافظ محافظة الحريق وحضور رؤساء الجهات الحكومية والأهالي.

الفعاليات

وشهد الحفل الرسمي الذي نظمته بلدية المحافظة فقرات متنوعة تضمنت قصيدة للشاعر غنام القريني بعنوان رفرفي يا راية التوحيد، إضافة لأوبريت بعنوان لحمة وطن للمنشد متعب بن دخنة، كما تم تكريم الرعاة للاحتفال، وفي نهاية الحفل أطلقت الألعاب النارية التي أضاءت سماء المحافظة احتفاء بهذه المناسبة.

الاحتفالات حتى ثالث أيام العيد

يشار إلى أن جهود بلدية محافظة الحريق في التنظيم والتجهيز لاحتفالات العيد منذ وقت مبكر واستعداداتها المكثفة التي ساهمت في نجاح الاحتفال وظهوره بمظهر مشرف اليوم، وتواصل الاحتفالات حتى اليوم الثالث من العيد بإقامة عديد من الفعاليات والعروض التي تقام في حديقة المطل الجنوبي.

الموقع

يذكر أن موقع احتفالات بلدية محافظة الحريق بحديقة المطل وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وتشمل فعاليات وبرامج متنوعة هدفها رسم البسمة على زوار موقع الاحتفال.
تابعي المزيد: بمناسبة عيد الفطر المبارك.. انطلاق فعالية طرف الهدب بالرياض

محافظة الحريق

تقع محافظة الحريق في منطقة نجد في جبل طويق في السعودية، وتحديداً في وادي نعام، وهي واحدة من المحافظات التابعة لمنطقة الرياض.

سبب التسمية

قيل أن سبب تسمية الحريق بهذا الاسم هو حاجة كل من يرغب في السكن فيها إلى إشعال نار وحرق الأشجار والنخيل، وذلك لأنها تضم عديداً من عيون الماء التي تكثر من حولها الأشجار والواحات، والتي لا يمكن الاستقرار بالقرب منها إلا بعد إزالة بعضاً من هذه الأشجار.

المناخ

يتميز مناخ الحريق بأنه مناخ صحراوي، حيث يكون الجو فيها شديد الجفاف خلال الصيف، إلا أن درجات الحرارة فيها تبقى أقل من درجات الحرارة في المناطق المجاورة لها نظراً لكثافة الغطاء الزراعي الذي من شأنه تلطيف الطقس، بينما تنخفض درجات الحرارة فيها بشكل كبير خلال فصل الشتاء.

يمكنكم متابعة الاخبار عبر تويتر "سيدتي".