أجمل الأنشطة والفعاليات في عيد الفطر في الرياض

أجمل الأنشطة والفعاليات في عيد الفطر في الرياض
أجمل الأنشطة والفعاليات في عيد الفطر في الرياض
العاصمة الرياض
أجمل الأنشطة والفعاليات في عيد الفطر في الرياض - الصورة من واس
أجمل الأنشطة والفعاليات في عيد الفطر في الرياض
العاصمة الرياض
2 صور

تحرص المدن السعودية بدءاً من العاصمة الرياض وامتداداً إلى جميع أنحاء المملكة خلال عيد الفطر المبارك على إقامة العديد من الأنشطة الترفيهية والفعاليات والفنون الفلكلورية التي تتناسب مع العائلات السعودية، ليحل العيد بفرح ويجمع الشعب بمناسبة مباركة.

وتقام في العاصمة الرياض العديد من الأنشطة الترفيهية والفعاليات تزامناً مع قدوم عيد الفطر المبارك، حيث تعم الفرحة والسرور على كافة العائلات في المملكة بهذه المناسبة السعيدة، وذلك بعد انتهاء صيام شهر رمضان المبارك لهذا العام 14434هـ.

وقد يبحث الكثيرون عن أهم الأماكن التي تقام فيها فعاليات وأنشطة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1443هـ، الموافق 2022م، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على أهم أماكن الأنشطة الترفيهية والفعاليات في العاصمة الرياض.

أماكن فعاليات عيد الفطر 2022 في الرياض

- كرنفالات ترفيهية: خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر شوال قد يتم تنظيم أكثر من 200 حدث خلال 38 موقعًا في ذات الوقت كما يظل في الأيام القليلة القادمة في تنظيم بعض الأحداث، بما في هذا الدراما والعروض الشعبية والكثير من الأنشطة العائلية والاجتماعية.

- مشاهدة الألعاب النارية العيد التي تنظمها بلدية الرياض: في كل عام تطلق الألعاب النارية في تمام الساعة 11 مساءً خلال أول ثلاثة أيام من العيد المبارك عيد الفطر، وهي يتم إطلاقها من مناطق كثيرة في شتى أنحاء المدينة، ولكن أفضل الأماكن لمتابعة الألعاب النارية داخل ملعب الملك فهد لكرة القدم، وبالجسر المعلق، وسطح مراقبة برج المياه، وبجانب المتحف على مستوى الدولة.

- منطقة قصر الحكم: القصر الحكومي يقع بوسط العاصمة الرياض ويعد نقطة الانطلاق الأساسية في عطلة عيد الفطر، فيمكن أن نقول إنه هو المكان المركزي للاحتفالات وإقامة فعاليات الخاصة بالعيد، حيث يتجمع الكل من شتى المجتمعات بالمملكة للاستمتاع ببعض الفقرات منها الكورنيش السعودي، والعروض، مسيرات متنوعة وعروض للأطفال، وتشمل المنطقة أربعة مناطق جذب أساسية وهي تعتبر موقعًا لمؤسسة الرياض وهم ساحة القضاء، المصمك، شارع الثميري، سوق الزول.

- مركز المملكة للتسوق والاسترخاء في الطابق العلوي: يعتبر الدور الأخير داخل مركز المملكة هو مثل جنة للسيدات، ويتكون هذا الطابق من مطاعم كثيرة مشابهة أهم مناطق الجذب في المناطق المحيطة هذه المطاعم تكلف ملايين الدولارات، وتبدو فاخرة ورائعة جداً ويوجد بها العديد من مصابيح LED وكذلك النظارات البلورية، إنه مكان رائع جداً للتسكع، وكذلك لإقامة فعاليات العيد.

- الاحتفال في مركز الملك عبد العزيز التاريخي: كل سنة، تحدث احتفالات واسعة النطاق حول مباني كل من المركز التاريخي والمتحف الوطني، بما في ذلك رقصة السيف التقليدية وموسيقى النجيدي والأغاني والشعر في أمسيات جميلة ودافئة مزينة بشكل جميل.

- الخروج إلى الكثبان الرملية في الثمامة: يعتبر المكان هذا رائع ومتواجد في شمال مدينة الرياض، وهو مميز في وقت الاحتفال وقضاء العطلات المميزة مع الأصدقاء وأيضاً إقامة فعاليات العيد به.

- زيارة حدائق الأحياء الدبلوماسية: ويتواجد بها الكثير من الحدائق الجميلة حيث يمكنك الاسترخاء مع العائلة اثناء العطلات أو في الأعياد.

- حديقة مكتبة الملك فهد الوطنية: يوجد في منتزه مكتبة الملك فهد الوطني مساحة بواقع 32000 متر مربع وهي تتواجد في وسط الحي التجاري بشارع العليا بالعاصمة الرياض، على الرغم من أن بناء الحديقة يمكن أن يرجع إلى ما يقرب من ثلاثة عقود، لأن الحديقة تتواجد في منطقة هامة، إلا أن ترميم السنوات القليلة السابقة جعلها واحدة من أبرز المناطق للاحتفال في المهرجان، مما يجعلها أكثر منطقة خدمة متطورة ومختلفة للتجمعات العائلية الاختيار الأول لمحبي هذه الأجواء.

- واحة الملك سلمان للعلوم: أن الذين يرغبون في احتفالات عيد الفطر بأجواء مهرجانات وبالمهرجانات العلمية سيكونون مفرحين بتجربة مميزة في واحة الملك سلمان للعلوم داخل منطقة العليا، كما أن هذا المكان يسمح للزوار بالتجول داخل قاعات متعددة، مما يشرح لهم أبرز المعلومات داخل مجال العلوم، ويمكن للأطفال المشاركة داخل الأنشطة في الإطار التعليمي عن طريق الأنشطة الترفيهية.

- جزيرة السعادة بالرياض: وبها المهرجانات الترفيهية وهي تشتمل بما في هذا من معسكرات الشواء، والعروض البهلوانية كذلك عروض الغناء والرقص، وليالي الشعر لأشهر شعراء في المملكة العربية السعودية.

- السيرك الروسي وسيرك هوليود بالرياض: ويقام عرض السيرك الدولي مرتين في اليوم خلال فترة العيد.

ولمعرفة المزيد من مواعيد الفعاليات والأنشطة الترفيهية ومواقعها في العاصمة الرياض يمكن زيارة الرابط.

كما يمكن زيارة حساب أمانة الرياض على الرابط.

ويمك كذلك متابعة حساب اسأل الرياض من خلال الرابط.

وكذلك حساب دليلكم في الرياض عبر الرابط.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"