اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الحج والعمرة تستعد للإعلان عن إجراءات التقديم للحج من داخل المملكة لهذا العام

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة

أكدت وزارة الحج والعمرة، حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، أنّ إعلان إجراءات التقديم من داخل المملكة؛ لحجّ عام 1443هـ ستعلن قريبًا، عبر موقع الوزارة الرسمي: http://haj.gov.sa وتأمل الوزارة من عموم الراغبين في الحجّ من داخل المملكة؛ عدم التعامل مع أيّ مواقع مشبوهة تروّج للحجّ، أو لخدمات التسجيل فيه.

كدت وزارة الحج والعمرة، أن استكمال التطعيم ضد فيروس كورونا ضروري لأداء فريضة الحج لهذا الموسم 1443 هـ، ويشترط أن تكون التطعيمات معتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية.

وذكرت وزارة الحج عبر تويتر رداً على استفسار وردها بهذا الخصوص: "نعم، يشترط استكمال التحصين بأحد لقاحات كوفيد-١٩ المعتمدة من وزارة الصحة لأداء الحج".

وفي وقت سابق كشفت وزارة الحج والعمرة أنه ينتهي موسم العمرة للقادمين من خارج السعودية بتأشيرة عمرة بنهاية يوم 30 من شهر شوال، لافتة إلى أن المعتمر لديه الحرية في التنقل بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجميع مدن السعودية، خلال فترة إقامته.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الحج والعمرة عم اشتراطات حقائب السفر للمعتمرين، وذلك من اجل ضمان السلامة والراحة عند مغادرة الطائرة، واستعرضت الحج والعمرة الاشتراطات عبر إنفوجرافيك توضيحي لها على تويتر، نستعرض لكم تفاصيله في السطور التالية:.

اشتراطات حقائب السفر

- مسموح بشحن العبوات المغلفة بشكل كامل، وحقيبة وفق العدد والوزن المسموح به في الطائرة.

- مسموح بأخد واحدة من حقيبة الظهر، وحقيبة جهاز محمول، وحقيبة اليد وفق الأبعاد المسموح بها داخل الطائرة.

- غير مسموح بشحن الأكياس البلاستيكية والعبوات والحقائب التالفة، والأمتعة أكثر من العدد المسموح به.

ونوهت وزارة الحج والعمرة أنه لضمان إنهاء إجراءات السفر بيسر وسهولة يرجى التواصل مع شركة الطيران لمعرفة جميع الاشتراطات قبل القدوم إلى المطار، وفي وقت سابق، أجابت الحج والعمرة عن الاستفسارات التي تدور في ذهن المتابعين وصرحت الوزارة، أنه لا يلزم إصدار تصريح لأداء صلاة العيد في الحرمين الشريفين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر" "سيدتي"