أنس جابر تدخل التاريخ بانتصار رياضي غير مسبوق

انس جابر ساعة تتويجها
انس جابر ساعة تتويجها الصورة من وكالة" روترز"
انس جابر تدخل  التاريخ وابتسامة النصر تعلو محياها
انس جابر تدخل التاريخ وابتسامة النصر تعلو محياها الصورة من وكالة الانباء الفرنسية
مانشات  جريدة ليكيب الفرنسية الشهيرة  بعنوان الاولى دائما
مانشات جريدة ليكيب الفرنسية الشهيرة بعنوان الاولى دائما الصورة من موقع الجريدة الفرنسية الرياضة "ليكيب"
انس جابر
انس جابر الصورة photo eurosport
انس جابر دخلت التاريخ
انس جابر دخلت التاريخ الصورة من وكالة الانباء الفرنسية
انس جابر ساعة تتويجها
انس جابر تدخل  التاريخ وابتسامة النصر تعلو محياها
مانشات  جريدة ليكيب الفرنسية الشهيرة  بعنوان الاولى دائما
انس جابر
انس جابر دخلت التاريخ
5 صور

دخلت البطلة التونسية لاعبة التنس أنس جابر التاريخ بفوزها يوم السبت 07 مايو 2022 في نهائي دورة مدريد للتنس سيدات أمام الأمريكية جسّيكا بيغولا بنتيجة : 7/5 و 0/6 و 6/2 و بهذا التتويج التاريخي بلقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس أصبحت أنس جابرأول عربية و افريقية تفوز بلقب إحدى بطولات الاتحاد الدولي للاعبات التنس المحترفات "دبليو تي آي 1000"،.

فأل خير

انس جابر ساعة انتصارها التاريخي *الصورة من وكالة الانباء الفرنسية

وكان ظهور انس جابرـ والتي يحلو للتونسيين تسميتها وزيرة السعادة ـ على غلاف مجلة "سيدتي "في احد اعدادها الاخيرة فأل خير عليها ، وقد لاقى الحديث صدى كبيرا في تونس و خارجها وتناقلته الكثير من وسائل الاعلام في تونس وخارجها.

السابعة عالميّا

البطلة انس جابر الصورة من eurosport


و أنس جابرهي أول عربية مصنفة عاشرة عالميا متفوقة بذلك على اللاعبين العرب الذكور أيضاً. واليوم وبعد ان احرزت اللقب الأكبر في مسيرتها الاحترافية بتتويجها بدورة مدريد فإنها ترتقي في التصنيف القادم للاعبات التنس الى المرتبة السابعة عالميا . وذكرت وكالات انباء عالمية ان انس جابر ستنال جائزة مالية عن فوزها قدرها مليون و41الف و570 دولار .

تهاني

وحال الاعلان على الانتصار في ساعة متأخرة من يوم السبت انهالت التهاني من كل صوب وحدب عبرمواقع التواصل الاجتماعي وقنوات أخرى متعددة ومتنوعة، وعبّر التونسيون عن فخرهم وفرحتهم العارمة بفوزالبطلة أنس جابر بهذا اللقب العالمي

وزارة الثقافة تهنىء

سارعت وزارة الثقافة التونسية بتهنئة البطلة انس جابر التي أحرزت لقب دورة مدريد المفتوحة للسيدات من فئة 1000 نقطة، وهو اللقب الأكبر في مسيرتها الإحترافية حتى الآن لتصبح أول لاعبة عربية وإفريقية تحرز بطولة ماسترز.. وجاء في التهنئة ان "أنس جابر فخر المرأة التونسية ساهمت في إدخال السعادة في قلوب كل التونسيين بهذا الإنجاز التاريخي ودعّمت ثقافة التميز و الابداع وثقافة الارادة و كرست مبدأ العمل، كل من موقعه، من أجل الوطن.. فتونس تكسب الرهان بنجاح مبدعيها في كل المجالات"

نموذج يحتذى

و جاء في تهنئة وزارة المراة والاسرة والطفولة والمسنين ان انس جابر استحقت لقب"ايقونة التنس" لانها تمثل نموذجا يحتذى وقصة نجاح تنضاف الى سلسلة النجاحات الكبرى التي حققتها النساء التونسيات بجدارة وامتياز في عديد المجالات