دبي الأولى عالميا في جذب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في 2021

دبي تتصدر المركز الأول عالميًّا في جذب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر. الصورة من المكتب الإعلامي لحكومة دبي
دبي تتصدر المركز الأول عالميًّا في جذب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر. الصورة من المكتب الإعلامي لحكومة دبي

دائمًا ما تسعى مدينة دبي لأن تكون متصدرة في مختلف المجالات، وتعمل جاهدة كي تحصد المراكز الأولى عن جدارة، ولعل آخر إنجازاتها المتميزة تصدرها المركز الأول عالميًّا في جذب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر، وحلت ثانياً في جذب مقرات الشركات في العام 2021.

وبهذا الإنجاز غرد "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم"، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلًا:" إنجاز جديد يتحقق بقيادة وتوجيهات صاحب الشيخ محمد بن راشد. دبي تتصدر المركز الأول عالميًّا في جذب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر والثانية في جذب مقرات الشركات في العام 2021". وأضاف:" مستمرون في ترسيخ مكانة دبي العالمية وتعزيز شراكاتها مع مجتمع الاستثمار العالمي من خلال اقتصاد مرن ومتنوع ومستقبلي".

تجدر الإشارة إلى أنّ الشيخ حمدان آل مكتوم كان قد أكد في بداية عام 2022 أنّ المكانة البارزة التي وصلت إليها إمارة دبي عربيًّا وعالميًّا في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة هي ثمرة الرؤية الحكيمة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي بفضلها تعد إمارة دبي ضمن أفضل ثلاث وجهات مستقبلية للاستثمار عالميًّا.

وأشار إلى أنّ النتائج الإيجابية لنمو الاستثمارات خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية والصحية التي يمر بها العالم تأتي لتعزز مكانة الإمارة عالميًّا كوجهة مفضلة للاستثمار، والعمل، والحياة، والزيارة.

كما بين أنّ تطوير بيئة الاستثمار والأعمال بالإمارة وخلق فرص جديدة تعزز النمو والشراكة والابتكار في دبي مستمرة.

يذكر أنّ بيانات تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى إمارة دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2021 تشير إلى نمو ملحوظ في كافة المؤشرات.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"