تقويم التعليم توقع 150 برنامجا أكاديميا مع جامعة الملك سعود

تقويم التعليم توقع 150 برنامجا أكاديميا مع جامعة الملك سعود
هيئة تقويم التعليم والتدريب
انفوغراف
انفوغراف هيئة تقويم التعليم - من واس
تقويم التعليم توقع 150 برنامجا أكاديميا مع جامعة الملك سعود
انفوغراف
2 صور

خلال مشاركة هيئة تقويم التعليم والتدريب في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022م، الذي تنظمه وزارة التعليم بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. وقعت الهيئة ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي " اعتماد" اتفاقية لتنفيذ دراسات تقويمية لجامعة الملك سعود.

اتفاقية لتنفيذ دراسات تقويمية

ووقع الاتفاقية من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب رئيس مجلس الإدارة الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، ومن جانب الجامعة رئيس الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر.

اعتماد 150 برنامجاً أكاديمياً

وبحسب هيئة تقويم التعليم والتدريب، فقد شملت الاتفاقية اعتماد 150 برنامجًا أكاديميًا، منها 110 برامج في مرحلة الدراسات العليا و (40) برنامجًا في مرحلة البكالوريوس.

مجموعة من الاتفاقيات مع عدد من الجهات التعليمية والتدريبية

وسوف توقع الهيئة خلال المؤتمر أيضاً مجموعة من الاتفاقيات مع عدد من الجهات التعليمية والتدريبية، للإسهام في ضمان وضبط جودة التعليم والتدريب في المملكة، وترسيخ علاقات متينة مع أشهر المؤسسات والهيئات التعليمية في المملكة والعالم، للتغلب على التحديات التي تواجه التعليم في المملكة، وتقديم الحلول التي تسهم في رفع مستوى مخرجاته، وكفاءة مؤسساته، وصولاً إلى تحقيق التطوير والتنافسية العالمية.

انطلاق أعمال المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022

وكان وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، قد افتتح يوم أمس الأحد الموافق 8 مايو أعمال المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022، ليعلن انطلاق جلسات المؤتمر وورش العمل التي يتضمّنها إلى جانب فعاليات المعرض وأنشطته التي تستمر من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً على مدى أربعة أيام، وبمشاركة وزراء التعليم، ونخبة من الخبراء والمختصين الدوليين.

مشاركة عدد من المؤسسات التعليمية

ويشارك في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم عدد من المؤسسات التعليمية والجامعات ومراكز التعليم المحلية والدولية من 23 دولة، بوجود أكثر من 54 جامعة أمريكية، وما يزيد على 50 جامعة بريطانية على أرض مركز المعارض في الرياض، كما تشارك فيه الجامعات السعودية ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية ومنسوبوها، ومديرو التعليم والمتخصصون في مجال التعليم من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى المهتمين والمستثمرين في مجال التعليم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"