وزير التعليم السعودي: التعليم عن بعد اختصر المسافات في العملية التعليمية

 وزير التعليم السعودي: التعليم عن بعد اختصر المسافات في العملية التعليمية
وزير التعليم - الصورة من موقع وزارة التعليم الإلكتروني

خلال افتتاح أعمال المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022م، كشف وزير التعليم، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ: عن أهمية "الدراسة عن بعد" في العملية التعليمية، مشيراً، إلى أن "التعليم عن بعد" اختصر المسافات ولم تعد المدرسة محصورة في مكان واحد.

تطوير في نماذج تقديم خدمة التعليم

وأوضح آل الشيخ، أن هناك تطوير في نماذج تقديم خدمة التعليم، حيث لم تعد المدرسة محصورة في مكان واحد، وأصبح هناك مدرسة متنقلة وتعلمًا ذاتيًا، من أجل تعليم الطالب اختصار السلم التعليمي.

منصات إلكترونية لمدارس المملكة في الخارج

ولفت، إلى أنه يوجد منصات إلكترونية لمدراس المملكة في الخارج، وأنه كأستاذ أكاديمي أصبح يستطيع أن يدرس لطلابه في أمريكا وكندا عن طريق هذه المنصة، مؤكدًا، على أن التعليم الإلكتروني ”عن بُعد” هو من أساسيات العملية التعليمية وصلبها وجوهرها.

أهم أهداف المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022

وأفاد وزير التعليم، أن أحد أهم أهداف المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم، يكمن في تنمية رأس المال البشري وفق مستهدفات رؤية المملكة الطموحة 2030م، لافتًا، إلى أن المؤتمر ومعرضه الدولي يفتح نوافذ واسعة نحو الفرص المنشودة للتطوير والإبداع، والمساعدة في تقديم الحلولِ المبتكرة، والبدائل غير التقليدية؛ لمواجهة التحديات، والخروج بتوصيات تضيف أفكار جديدة من أجل العمل المتواصل لتطوير التعليم.

عن المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022

يقام المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022م، الذي افتتحت أعماله مؤخراً في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتنظمه وزارة التعليم بمشاركة وزراء وخبراء التعليم وأكثر من 260 جامعة عالمية ومحلية وجهات تعليمية من 23 دولة حول العالم.

ويشهد المؤتمر 11 جلسة علمية مختلفة تستعرض مواجهة تحديات جائحة "كورونا" الحالية، وكيفية التعامل مع الأوبئة لضمان استدامة العملية التعليمية، إلى جانب متطلبات تطوير البنية التحتية للتعليم عن بُعد عبر الإنترنت أو من خلال القنوات التعليمية، وتنظيم 131 ورشة عمل متخصصة تتناول جوانب التعليم بكافة مستوياته.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"