اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"ليونيل ميسي" سفيرا للسياحة السعودية

ميسي سفيرًا للسياحة السعودية. الصورة من تويتر وزير السياحة أحمد الخطيب
ميسي سفيرًا للسياحة السعودية. الصورة من تويتر وزير السياحة أحمد الخطيب

قام وزير السياحة السعودي "أحمد الخطيب" يوم أمس الاثنين الموافق 9 مايو بالإعلان عن أنّ نجم الكرة الأرجنتيني ولاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي "ليونيل ميسي" أصبح سفيرًا للسياحة في المملكة العربية السعودية.

حيث غرد "الخطيب" وعبر حسابه الرسمي على تويتر قائلًا:" أرحب اليوم بليونيل ميسي وأصدقائه في السعودية لقضاء إجازة مميزة يستكشف بها كنوز البحر الأحمر وموسم جدة وتاريخها العريق.
هذه ليست زيارته الأولى للمملكة ولن تكون الأخيرة، ويسرني أن أعلن ميسي سفيرًا للسياحة السعودية".

زيارات ميسي إلى السعودية


تجدر الإشارة إلى أنّ اللاعب "ميسي" زار السعودية في عام 2011 وذلك عندما أقيمت مباراة ودية بين منتخب الأرجنتين ونظيره السعودي على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، وأيضًا تواجد للمرة الثانية في الرياض في عام 2019 عندما لعب منتخب "التانجو" بطولة سوبر كلاسيكو التي نظمتها هيئة الترفيه ونال البطولة رفاق ميسي أمام المنتخب البرازيلي.
وفي عام 2020 تواجد "ميسي" في السعودية وتحديدًا في مدينة جدة أثناء المباراة التي جمعت بين فريق "ميسي" السابق برشلونة أمام أتلتيكو مدريد خلال نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، والتي انتهت بتأهل أتلتيكو مدريد إلى المبارة النهائية لكأس السوبر الإسباني لكرة القدم.
وفي نوفمبر 2021 قدّم "سيرك دو سوليه" في موسم الرياض عرضًا عن "ميسي"، حيث احتفى العرض بموهبته ومهاراته الاستثنائية على مسرحٍ أخذ شكل ملعب كرة قدم.
وأخذ عرض "سيرك دو سوليه ميسي" سياقًا زمنيًّا مشابهًا لمباراة كرة قدم، امتد لـ 90 دقيقة، على شوطين مدة كلٍ منهما 45 دقيقة، وتميّز بمشاهدة على زاوية 360 درجة دون عائق بلقطات لأعظم لحظات ميسي وأهدافه "الأسطورية".

جهود جبارة لتطوير السياحة في السعودية


باتت السياحة السعودية تلقى دعمًا متزايدًا من الحكومة السعودية التي تعمل حاليًّا على تنفيذ عمليات تطوير شاملة لمنظومة القطاع السياحي، تشمل عددًا من المشاريع الكبرى، وتحديث وتطوير البنية التحتية، وتأهيل المواقع السياحية والتراثية، والارتقاء بقطاع الإيواء ووكالات السفر والخدمات السياحية، وتطوير الأنشطة والفعاليات في المواقع السياحية، فضلاً عن تنمية الموارد البشرية السياحية. وتسعى هيئة السياحة لاستكمال مهمتها نحو تحويل السياحة إلى قطاع اقتصادي يسهم بفعالية متزايدة في الناتج القومي الإجمالي، ودعم الاقتصاد الوطني، بعائدات تصل إلى 10%، وتوفير ما يصل إلى 1.6 مليون وظيفة في عام 2030.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"