اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 نشاطات ممتعة في سلوفينيا
5 نشاطات ممتعة في سلوفينيا
مدينة ليوبليانا القديمة
مدينة ليوبليانا القديمة
بحيرة بليد
بحيرة بليد
التجديف في نهر سوكا
التجديف في نهر سوكا
قلعة بريدجاما
قلعة بريدجاما
حديقة تريغلاف الوطنية
حديقة تريغلاف الوطنية
5 نشاطات ممتعة في سلوفينيا
مدينة ليوبليانا القديمة
بحيرة بليد
التجديف في نهر سوكا
قلعة بريدجاما
حديقة تريغلاف الوطنية
6 صور

تمكنت سلوفينيا من تجميع بعض مناطق الجذب السياحي الطبيعية المذهلة في أوروبا ضمن مساحتها الصغيرة. من الجبال المغطاة بالثلوج والوديان التي تصطف على جانبيها الأشجار إلى الكهوف الكارستية المظلمة والشلالات المتدفقة، فإن المناظر الطبيعية في سلوفينيا جذابة. سواء كنت تخطط للمشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات أو الكهوف أو التجديف، فهناك العديد من النشاطات التي يمكن القيام بها في سلوفينيا لعشاق الهواء الطلق.

زيارة قلعة بريدجاما

قلعة بريدجاما

بُنيت قلعة بريدجاما التي تعود للقرون الوسطى على جانب أحد الكهوف، وهي تحفة معمارية رائعة. ولكن إذا نظرت عن كثب، سترى أنها أكثر من مجرد قلعة عمرها 800 عام. يوجد خلف المبنى شبكة من الأنفاق المخفية والممرات السرية والكهوف الكارستية المهيبة.
أثناء المشي من غرفة إلى أخرى، ستكتشف الغرف والأبراج المحصنة التي تكشف عن تاريخ القلعة المعقد والمضطرب. يمكنك أيضًا زيارة الكهف أدناه لمشاهدة مستعمرة الخفافيش التي تعيش في الداخل.

تابعوا المزيد: رحلة إلى جزر فيجي لعشاق المناظر الطبيعية

التجديف في نهر سوكا

التجديف في نهر سوكا

رحلة التجديف المبهجة في نهر سوكا هي واحدة من أكثر الأنشطة إثارة التي يمكنك القيام بها خلال رحلتك إلى سلوفينيا. محاطًا بجدران الوادي شديدة الانحدار والغابات الخضراء، ستجدف خلال الأمواج المتدحرجة والمنعطفات شديدة الانحدار أثناء التنقل عبر الوادي.
في المتوسط، يمكنك توقع البقاء على الماء لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات. إذا كنت تسافر مع أطفال صغار أو سباحين عديمي الخبرة، فيمكنك أيضًا اختيار طريق مناسب للعائلة. 

استكشاف حديقة تريغلاف الوطنية

حديقة تريغلاف الوطنية

حديقة تريغلاف الوطنية هي شريحة نقية من الجمال الطبيعي تقع في الجزء الشمالي من سلوفينيا. من القمم الجبلية والوديان الخضراء إلى البحيرات المتلألئة والأنهار المتدفقة، تعد حديقة تريغلاف الوطنية ملاذًا مثاليًا بعيدًا عن المدينة.
ليست الحديقة موطنًا لأعلى جبل في سلوفينيا فحسب، بل إنها تضم أيضًا جزءًا كبيرًا من جبال الألب الجوليانية. ستجد أيضًا بحيرة بوينج ونهر سوكا وحتى بحيرة بليد الأسطورية.

تابعوا المزيد: مغامرات سياحية في "سيشل"

التنزه في مدينة ليوبليانا القديمة

مدينة ليوبليانا القديمة

سواء كانت هذه المرة الأولى لك أو للمرة المائة في سلوفينيا، فستظل تجد شيئًا لتكتشفه في مدينة ليوبليانا القديمة. عاصمة سلوفينيا الصاخبة هي موطن للجسور الحجرية والقنوات المتعرجة والكاتدرائيات القوطية والمباني الخلابة. يمكنك أيضًا التوقف عند السوق المركزي المفتوح، حيث ستجد الهدايا التذكارية والمنتجات الطازجة وأطعمة الشوارع بأسعار معقولة جدًا.
هذه المدينة الجذابة تعج أيضًا بمطاعم الذواقة. استمتع بالمناظر من جسر التنين الشهير أو قم بزيارة النافورة المتدفقة في أنهار كارنيولان الثلاثة. في يوم لطيف، يمكنك أيضًا الحصول على مقعد في الهواء الطلق في أحد المقاهي التي تصطف على طول نهر ليوبليانا ومشاهدة السكان المحليين المزدحمين يواصلون حياتهم اليومية.

التقاط صور تذكارية في بحيرة بليد

بحيرة بليد

تعتبر بحيرة بليد المذهلة أمرًا لا بدّ منه لأي شخص يزور سلوفينيا. بعيدًا في جبال الألب، يبدو المشهد المحيط ببحيرة بليد وكأنها ممزقة من صفحات إحدى القصص الخيالية. تحيط بها قلاع القرون الوسطى والجبال المغطاة بالثلوج والغابات المورقة، يجذب جمالها الزوار والسكان المحليين من جميع أنحاء العالم.
استمتع بالمناظر الدرامية من قلعة بليد، أو اركب قاربًا إلى جزيرة بليد الغامضة، أو اذهب للسباحة في المياه الباردة المنعشة. هناك أيضًا الكثير من المنتجعات والفنادق الفاخرة حيث يمكنك الاسترخاء ليلاً والاستمتاع بمحيطك الهادئ.

تابعوا المزيد: رحلة إلى البندقية موطن معرض "لا بينالي دي فينيسيا"