خالد سرحان لـ«سيدتي»: تَركنا نِهاية «المَدّاح» مفتوحة انتظاراً للنص الأقوى وتعايشت بالمحاكم من أجل القاضي في «فاتن أمل حربي»

خالد سرحان خلال لقائه مع كاميرا سيدتي - تصوير محمد عربي
خالد سرحان خلال لقائه مع كاميرا سيدتي - تصوير محمد عربي
استضافت «كاميرا سيدتي» النجم خالد سرحان، الذي كَشَفَ خِلال لِقائه معنا عن كواليس مسلسليه «فاتن أمل حربي» و«المداح 2» مع النجم حمادة هلال، والنجمة نيللي كريم، حيث عَبّر خلال لقائه عن سَعادته بتجسيد شخصيه القاضي في المسلسل، بالإضافة لحسن صديق حمادة هلال في مسلسل المداح، كما صَرّح عن أسباب ابتعاده عن المسرح، كما تَمَنّى عودته الجديدة للسينما، فقال خلال لقائه معنا: «بداية حَضّرت لشخصية حسن في مسلسل المداح 2 بالتركيز على كل شخصية على حدة.. فشخصية حسن في المداح بدأت التحضير لها العام الماضي نظراً للموسم الأول منه.. أمّا مسلسل فاتن أمل حربي فبدأت تحضيره هذا العام، وكل مسلسل كان له تحضيره الخاص».
وعن شخصية القاضي في مسلسل فاتن أمل حربي، فحدثنا خالد سرحان فقال عنها: «لكي أحضر لشخصية القاضي اتّجهت للمحاكم وتعايشت فيها، ورأيت القاضي والحالات الموجودة في محاكم الأسرة، إذ إن الحالات الموجودة بمحاكم الأسرة حالات كثيرة وحرجة كما أنّ الواقع أَكثر سُوءاً وقَسوة مما رأيناه في الدراما والمسلسل».
خالد سرحان خلال لقائه مع كاميرا سيدتي - تصوير محمد عربي

ومن خلال مُعَايشته لمحاكم الأسرة في المسلسل قال سرحان: «كانت هناك مطالبات في المسلسل بتعديلات في قانون الأحوال الشخصية، إذ إنّه مطلب شعبي من أناس كثيرين، ودورنا هو طرح القضية والإشارة للظلم الواقع على بعض الرجال أيضاً بسبب قانون الأحوال الشخصية، وبالتالي فمناقشة القانون في المسلسل أثّرت في أناس كثيرين جداً».
وأضاف سرحان: «الحل الذي نَطرحه في مسلسل فاتن أمل الحربي هو تغيير قانون الأحوال الشخصية من قِبل المحكمة الدستورية العليا للبت فيه، وبيان ما به من عوار دستوري».
وعن مسلسل المداح كشف خالد سرحان عن كواليسه مع حمادة هلال فقال: «كانت كواليس أكثر من رائعة لأنّ حَمادة هلال شخصية تمتاز بطيبة القلب، كما أنه شخص محترم، بالإضافة للمخرج أحمد سمير فرج الذي كان زميلي في معهد السينما، حيث كان هو بقسم الإخراج وأما أنا فكنت قسم إنتاج».
وعن سِرّ نهاية الجزء الثاني من المداح فكشف سرحان: «نهاية الموسم الثاني من المسلسل كانت مُثيرة ومفتوحة، إذ كانت مقصودة أننا تركنا الباب مفتوحاً للاحتمالات. فالاحتمالات واردة ومتوقفة على شروط النص الأقوى من الجزأين الأول والثاني، وأنا أتمنى ذلك.. إذ إن المداح أصبح مسلسلاً شعبياً، والناس أحبته، ولو استطعنا أن نُمَتّع الجمهور بجزء جديد على قدر أعلى، فإن شاء الله سنتخذ قراراً بتصويره قريباً».
خالد سرحان خلال لقائه مع كاميرا سيدتي - تصوير محمد عربي

وعن قِلّة مُشارَكاته في المسرح مؤخراً فتنهد خالد سرحان وقال: «المسرح في أزمة عموماً، وعندما أرى مسارح مصر (منورة بفنّانيها) سأتجه فوراً إليه».
أمّا عن المنصات الإلكترونية ورأيه فيها قال سرحان: «ما دامت هذه المنصات تطرح فرصاً جيدة لتشغيل والعمل، وتُقَلّل من نسبة البطالة بين الفنانين فأهلاً وسهلاً بها، بالإضافة لتقديمها فناً محترماً فهذا شيء رائع».
وعن فضل النجوم السابقين له والكبار قال سرحان: «الفنانون الكبار أمثال الزعيم عادل إمام الذي عملت معه في أكثر من عمل، ويحيى الفخراني، وبالإضافة لسميرة أحمد والمخرج الكبير محمد فاضل والراحل نور الشريف... كل هؤلاء أَثّروا فيّ وكَوّنوا شَخصيتي الفَنّية المُستَقِلّة فلهم فَضل عليّ كبير وقد عَمِلت معهم في أعمال كثيرة، وأَفادوني الحمد لله على المستوى الفني... فقد تأثرت بهم كثيراً، وأتمنى أن أكون في نفس نجوميتهم في يوم من الأيام».
وعن غيابه عن السينما كشف سرحان: «الدراما شغلتني عن السينما كثيراً في العامين الماضيين، وإن شاء الله سأعود إليها من خلال عمل جديد ومختلف وأتمنى أن أجد النص المناسب لأعود للسينما قريباً».

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»