تعداد السعودية 2022 ينطلق اليوم تحت شعار لنعد للمستقبل

الهيئة العامة للإحصاء
تعداد السعودية 2022 ينطلق اليوم تحت شعار لنعد للمستقبل

تستعد الهيئة العامة للإحصاء لإطلاق "تعداد السعودية 2022"، اليوم الثلاثاء، والذي يُعد التعداد الخامس في تاريخ المملكة العربية السعودية.

تعداد السعودية 2022 ينطلق اليوم تحت شعار لنعد للمستقبل

تستخدم الهيئة في العد 3 طرق، الأولى تتمثل في العد الذاتي، بحيث يقوم رب الأسرة باستيفاء الاستمارة إلكترونيًا عن طريق رابط على الإنترنت، فيما تعتمد الطريقة الثانية على العدّ الميداني، والثالثة تتمثل في محطات العد الذاتي وذلك بلقاء باحثي العد الميداني.

وينطلق "تعداد السعودية 2022" ضمن حفلٍ يُقام في تمام الثامنة مساء اليوم الثلاثاء 10 مايو 2022 ويمتد حتى الساعة 9:40 مساءً، برعاية وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، وبحضور عدد من الأمراء والوزراء وأعضاء اللجان التوجيهية والتنفيذية للتعداد، بالإضافة إلى نخبة من رجال الفكر والأدب والإعلام.

يذكر أن الهيئة العامة للإحصاء، كانت قد حددت 10 مايو الجاري موعدًا لانطلاق التعداد السكاني "تعداد السعودية 2022"، وذلك تحت شعار "لنعد للمستقبل".

تعداد السعودية

تعداد السعودية 2022 هو التعداد الخامس في تاريخ المملكة العربية السعودية، وقد كان آخر تعداد عام للسكان والمساكن في المملكة قد أجري عام 2010م، وبلغ عدد السكان آنذاك "27,136,977" نسمة. وظفت السعودية في هذا التعداد أفضل المعايير والممارسات الدولية في التعدادات السكانية المعمول بها في دول مجموعة العشرين والمطبقة في الدول الأعضاء ضمن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حيث تم للمرة الأولى استخدام التقنيات الحديثة في تنفيذ أعمال التعداد، كالاستفادة من صور الأقمار الصناعية؛ لضمان تغطية أشمل للنطاق العمراني في جميع المناطق والمحافظات التي شملتها النهضة التنموية خلال السنوات العشر الماضية.

عن الهيئة العامة للإحصاء

تعد الهيئة العامة للإحصاء هي المرجع الإحصائي الرسمي والوحيد للبيانات والمعلومات الإحصائية في المملكة، وتقوم بتنفيذ الأعمال الإحصائية كافةً، والإشراف الفني على القطاع الإحصائي، وتصميم وتنفيذ المسوح الميدانية، وإجراء الدراسات والبحوث الإحصائية، وتحليل البيانات والمعلومات، وجميع أعمال توثيق وحفظ المعلومات والبيانات الإحصائية التي تُغطي جميع جوانب الحياة في المملكة مِنْ مصادرها المُتعدِّدةِ، وتدوينها، وتبويبها، وتحليلها، واستخراج مؤشراتها الإحصائية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"