فيلم الأنمي السعودي "الرحلة" يترشح لجائزة في مهرجان "سيبتيميوس" في هولندا

فيلم سعودي
فيلم الأنمي السعودي "الرحلة" يترشح لجائزة أفضل فيلم تجريبي في مهرجان "سيبتيميوس" السينمائي في هولندا
فيلم سعودي
فيلم الإنمي السعودي الرحلة ( الصورة من العلاقات العامة)
فيلم سعودي
فيلم سعودي
2 صور

ترشحت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان مسك لجائزة أفضل فيلم تجريبي ضمن جوائز مهرجان سيبتيميوس عن فيلم الإنمي السعودي "الرحلة"، ويستضيف مهرجان سيبتيميوس في أمستردام أبرز الأفلام العالمية وسيقام في 7 يونيو 2022م. وذلك دعماً للإنتاجات ذات الرؤية والإلهام وتقديم الأفلام المميزة التي تم إنتاجها عالمياً حيث يتم اختيار الأفلام المرشحة على أساس الجودة والأصالة والتفرد. وسيحضر حفل توزيع الجوائز مجموعة واسعة من الفائزين بجوائز عالمية مثل الأوسكار وإيمي وجرامي وغيرها.

فيلم الأنمي السعودي "الرحلة" يترشح لجائزة أفضل فيلم تجريبي في مهرجان "سيبتيميوس" السينمائي في هولندا

تم ترشيح فيلم الرحلة لجائزة أفضل فيلم تجريبي لكونه أول فيلم رسوم متحركة أنتج من قبل شركة مانجا للإنتاج السعودية بالتعاون مع شركة توي أنبميشن العريقة/ يضيف هذا التعاون بين الفريقين تفرداً حيث أنه يمزج بين التجارب والأساليب في كلا البلدين. ويقدم الفيلم تجربة استثنائية للمشاهدين عبر استخدام أربعة أنماط فنية مثل نمط الألوان المائية، النمط الياباني التقليدي ونمط فان جوخ. وعرضت لأول مره بشكل لم يسبق له مثيل في أفلام الرسوم المتحركة.

مؤخراً عرضت شركة مانجا للإنتاج فيلم الرحلة باللغة الإنجليزية على شاشات المسرح الصيني بهوليوود في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية كأول فيلم سينمائي سعودي وعربي يعرض في هذا المسرح العريق. كما عُرض الفيلم لأول مرة في اليابان وتسع دول عربية. بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات توزيع لأكثر من 15 دولة آسيوية وستة دول أوروبية. الجدير بالذكر أنه يعد فيلم الرحلة أول فيلم سعودي عرض بتقنية الـ4DX. كما يتاح الفيلم للمشاهدة على منصات بث كبرى مثل منصة "كرانشي رول" في الولايات المتحدة، ومنصة شاهد العربية وأكثر من 20 منصة في اليابان.

وعلّق الدكتور عصام بخاري الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج والمنتج التنفيذي للفيلم: " نفخر اليوم بنجاح آخر يضاف إلى فيلم الرحلة حيث يعد الترشح لجائزة أفضل فيلم تجريبي في مهرجان سيبتيميوس نجاحًا لصناعة الأفلام السعودية والعربية. ونتيجة لنجاح الاستثمار في المواهب السعودية والتي نسعى دوماً لتعزيزها في شركة مانجا للإنتاج عبر شراكاتنا الدولية المختلفة، وسنواصل بإذن الله مسيرة تصدير ثقافتنا وإبداعنا للعالم."

فيلم الرحلة

يجسد فيلم الرحلة بقيادة المخرج الياباني الشهير كوبون شيزونو، الإرث التاريخي العربي، حيث استوحيت الفكرة من تاريخ شبه الجزيرة العربية. يحكي الفيلم قصة ملحمية بنيت على التراث العربي ويدور حول مجموعة من الرجال الذين يدافعون مدينتهم المسالمة ضد عدوٍ بجيش ضخم، وذلك لتعزيز فكرة الخيال التاريخي للأجيال القادمة.

يُذكر أن شركة مانجا التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) تحرص على إنتاج مشاريع رسوم متحركة وألعاب فيديو برسائل هادفة لإيصال الثقافة السعودية عالمياً من خلال أعمال احترافية تتضمن محتوى إبداعياً مميزاً.  وقد ركزت على نقل تقنيات صناعة المحتوى من الدول المتقدمة في هذا المجال مع رعاية المواهب الشابة السعودية والعربية لصناعة القصص المصورة والرسوم المتحركة، مع الحرص على إلهام أبطال المستقبل.