اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بيع لوحة لوجه مارلين مونرو بمبلغ خيالي

صورة وجه مارلين مونرو
نقل لوحه وجه مارلين مونرو - الصورة من صحيفة الجارديان
صورة للوحة وجه مارلين مونرو
التقاط صور تذكارية بجانب لوحة وجه مارلين مونرو - الصورة من صحيفة الجارديان
صورة وجه مارلين مونرو
صورة للوحة وجه مارلين مونرو
2 صور

حطمت صورة فنان البوب ​​آندي وارهول لمارلين مونرو، إحدى أشهر صوره، الأرقام القياسية بعد بيعها بمبلغ 195 مليون دولار في نيويورك في أقل من أربع دقائق من المزايدة.

أصبحت صورة وارهول للشاشة الحريرية لعام 1964 لمارلين مونرو، Shot Sage Blue Marilyn، التي تم إنشاؤها بعد وفاة نجم الفيلم قبل عامين، أغلى قطعة فنية في القرن العشرين تم بيعها على الإطلاق بعد مزادها يوم الاثنين مقابل رسوم إضافية قدرها 170 مليون دولار، السعر النهائي 195 مليون دولار.

تم تسجيل الرقم القياسي السابق في عام 2015 عندما بيعت لوحة بابلو بيكاسو عام 1955، Les Femmes d'Alger (الإصدار O)، مقابل 179.4 مليون دولار.

كما أصبح أغلى عمل لفنان أمريكي يتم بيعه في مزاد علني. كان الرقم القياسي في السابق مسجلاً بلوحة جمجمة عام 1982 لجان مايكل باسكيات، صديق وارهول في وقت ما ومتعاون ومنافس، بيعت بمبلغ 110.5 مليون دولار في عام 2017.

وفقًا للتقارير، كان المشتري هو لاري جاجوسيان، تاجر قطع فنية أمريكي وصاحب سلسلة صالات عرض. Shot Sage Blue Marilyn هي واحدة في سلسلة من صور وارهول المصنوعة من مونرو بعد وفاتها.

كما حطم بيع 40in في 40in-work في كريستيز الرقم القياسي السابق لـ Warhol. تم عقد ذلك من خلال تحطم السيارة الفضية (كارثة مزدوجة) (في جزأين) (1963)، والتي بيعت بمبلغ 105.4 مليون دولار في عام 2013.

وقال أليكس روتر، رئيس مجلس إدارة فن القرنين العشرين والحادي والعشرين في دار كريستيز، "إن Shot Sage Blue Marilyn هي القمة المطلقة لموسيقى البوب ​​الأمريكية.. اللوحة تتجاوز نوع البورتريه، وتحل محل فن وثقافة القرن العشرين".

يشير عنوان اللوحة، استنادًا إلى صورة ترويجية لمونرو من فيلم نياجرا عام 1953، إلى حادثة استخدمت فيها امرأة مسدسًا لتصوير أربع صور للممثل في استوديو وارهول.

تم عقد Shot Sage Blue Marilyn في مجموعة تجار الفن السويسريين Thomas and Doris Ammann. في وقت سابق من هذا العام، قال جورج فراي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة توماس ودوريس عمان، إن اللوحة "تشهد على القوة البصرية [لمونرو] غير المنقوصة في الألفية الجديدة".

وأضاف: "ذهبت مارلين المرأة، تم نسيان الظروف الرهيبة في حياتها وموتها. كل ما تبقى هو الابتسامة الغامضة التي تربطها بابتسامة أخرى غامضة لسيدة مميزة، الموناليزا".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»