الجوازات السعودية: 16 خدمة تقدمها عبر "أبشر" لا تحتاج إلى مراجعة مقارها

الجوازات السعودية
الجوازات السعودية: 16 خدمة تقدمها عبر "أبشر" لا تحتاج إلى مراجعة مقارها

 

أوضحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أمس الاثنين، أن الحلول الرقمية أسهمت في تسهيل إنجاز الخدمات التي تقدمها الجوازات من خلال منصة "أبشر" دون الحاجة لمراجعة مقار ها.

16 خدمة تقدمها الجوازات عبر "أبشر" لا تحتاج إلى مراجعة مقارها

أوضحت أن الاستعلامات الإلكترونية المقدمة عبر "أبشر" تتمثل في الاستعلام عن تصاريح السفر للعسكريين، ووصول العمالة الجديدة والزائرين، والاستعلام العام عن البصمة، والتحقق من تفويض مراجعة قطاع، والاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات، والاستعلام عن تقرير مقيم.

وأضافت أنه يمكن الاستعلام العام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط، والاستعلام عن صلاحية الإقامة، وعرض معلومات أفراد الأسرة، والاستعلام عن معلومات سجل السفر، وكذلك الاستعلام عن عودة العمالة من الخارج، ومعلومات جواز السفر، وعرض المكفولين، والاستعلام عن أحقية الحج، وحالة تأشيرة الخروج والعودة، ورقم الحدود.

خدمة تواصل من الجوازات السعودية

كشفت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، عن مزايا خدمة "تواصل" والخدمات التي تقدمها للمستفيدين.

وتفصيلًا، فقد أوضحت الجوازات، إن خدمة "تواصل" تُمكّن جميع المستفيدين من خدمات الجوازات من معالجة الملاحظات وحل المشكلات التقنية التي تعيقهم من تنفيذ معاملاتهم إلكترونياً عبر منصة "أبشر" الإلكترونية.

وأضافت في انفوغراف على موقع "تويتر"، أن خدمة "تواصل"، تساهم في حل مشكلات الجوازات التقنية التي تعذر تنفيذها على منصة "أبشر"، وتشمل 12 خدمة وهي:

1– الجواز السعودي وتصاريح السفر.

2– إجراءات هوية مقيم داخل المملكة.

3– خدمات التابعين والمكفولين.

4– إجراءات هوية مقيم خارج المملكة.

5– تأشيرات الخروج والعودة النهائية.

6– تأشيرات الزيارة.

7– تمديد الزيارة للأشقاء اليمنيين.

8– تمديد الزيارة للأشقاء السوريين.

9– نقل الخدمات.

10– تعديل المهن.

11– تحديث وتمديد الجواز.

12– البلاغات.

وكانت الجوازات قد أعلنت مؤخرًا عن تغيير مسمى خدمة "الرسائل والطلبات" إلى خدمة "تواصل"؛ وذلك من أجل تمكين جميع المستفيدين من خدمات الجوازات من معالجة الملاحظات وحل المشكلات التقنية التي تعيقهم من تنفيذ معاملاتهم إلكترونياً عبر منصة "أبشر" الإلكترونية.