اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دبي الأولى عالميا في نسب الإشغال الفندقي.. استقبلت 4 ملايين زائر دولي خلال الربع الأول من 2022

دبي - الصورة من "وام"
دبي - الصورة من "وام"
دبي - الصورة من "وام"
دبي - الصورة من "وام"
دبي - الصورة من "وام"
دبي - الصورة من "وام"
2 صور

واصلت دبي ترسيخ مكانتها المتميزة على خارطة السياحة الإقليمية والدولية، حيث احتلت المركز الأول عالميًا في نسب الإشغال الفندقي بمعدل 82%، متقدمة على وجهات سياحية عالمية كبرى.

4 ملايين زائر دولي خلال 3 أشهر

واستقبلت إمارة دبي، خلال الربع الأول من العام الجاري 2022، نحو 4 ملايين زائر من حول العالم.

214 % ارتفاعًا في عدد الزوار مقارنة بالربع الأول من 2021

وأعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء، أنه في الربع الأول من العام الجاري 2022، رحبنا في دبي بنحو 4 ملايين زائر من حول العالم، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 214% مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي 2021، كما جاءت دبي في المركز الأول عالميًا في نسب الإشغال الفندقي بمعدل 82%، أرقام تؤكد قوة قطاعنا السياحي وقيادة دبي للنمو العالمي في هذا المجال".

وتقود دبي الانتعاش العالمي في قطاع السياحة، وتجدر الإشارة إلى أن دبي استضافت، خلال شهر مارس 2022، نحو 1.78 مليون زائر دولي.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن قطاع السياحة رافد رئيس للاقتصاد الوطني، ومستمرون في العمل على تطوير قدراته وفتح آفاق جديدة للنمو بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين لترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة.

دبي الأولى عالميا في تقديم أفضل تجربة سياحية للمسافرين

يذكر أن إمارة دبي جاءت في المرتبة الأولى عالمياً في تقديم أفضل تجربة سياحية للمسافرين، ونشر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، خلال شهر يناير الماضي: "دبي.. المرتبة الأولى عالميًا في تقديم أفضل تجربة سياحية للمسافرين بحسب موقع تريب أدفايزر".

دبي استقبلت 7.28 مليون زائر دولي خلال العام 2021

وكانت دبي قد استقبلت، خلال العام الماضي 2021، 7.28 مليون زائر دولي، بزيادة قدرها 32% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2020، وشهدت الأرقام زيادة كبيرة في الربع الأخير من العام 2021 مستفيدة من الزحم الذي أحدثه معرض إكسبو 2020 دبي، لتصل إلى أكثر من 3.4 مليون زائر، وهو ما شكّل 74% من إجمالي عدد الزوار الدوليين للفترة ذاتها من العام 2019، وبالتالي أثر بشكل إيجابي على أداء قطاع الفنادق ليتجاوز مستويات ما قبل الأزمة العالمية التي تسبب فيها انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" " سيدتي"