مناقشة إجراءات الدخول للمطارات عبر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بمؤتمر مستقبل الطيران 2022

مؤتمر مستقبل الطيران 2022
مؤتمر مستقبل الطيران 2022 - الصورة من واس

تناولت جلسة اليوم خلال مؤتمر مستقبل الطيران الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني، الأساليب العلمية الحديثة لتطوير إجراءات الدخول للمطارات وإنهاء إجراءات السفر الروتينية عبر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي دون الحاجة لكثير من المعاملات الورقية وما يتعلق بها من إجراءات التحقق الأمنية عبر تقنيات التعرف الحيوية وغيرها من التقنيات.

السعودية تشهد تطورات في مختلف المجالات

وأشاد لويس فيليب دي أوليفيرا المدير العام للمجلس العالمي للمطارات، بحسب "واس"، بما شهدته السعودية من تطورات في مختلف النواحي ومن بينها قطاع الطيران المدني.

تنسيق وتناغم

وتناول المدير العام للمجلس العالمي للمطارات ما يشهده العالم من تطوير للبنى التحتية في مطارات العالم وتعدد الجهات التي تعمل داخله وهو ما يتطلب تنسيقاً وتناغماً في عمل هذه المنظومة الكبيرة التي تعرضت لشلل بسبب تداعيات جائحة كورونا التي وصلت حد الإغلاق الكلي، لافتاً إلى أن العالم يشهد حالياً تعافياً نسبياً في قطاع الطيران والمطارات وهو ما يتطلب الاستعداد له.

كفاءة الوقود

وتطرقت الجلسة إلى كفاءة الوقود في صناعة الطيران والعمل على تخفيض الانبعاثات المضرة بالبيئة.

الاستدامة واستخدام الطاقة بكفاءة عالية

كما أكد الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، أن السعودية تركز على موضوع الاستدامة واستخدام الطاقة بكفاءة عالية، والوقود المستدام في الطيران، وأن المملكة ملتزمة بتحقيق كل هذه الأهداف، مبيناً أن العالم يتغير بوتيرة سريعة خاصة وأن جائحة كورونا كانت سبباً في جهود سرعة التحول خلال العامين الماضيين.

استعداد السعودية للاستثمار للتعافي من جائحة كورونا

وأشار إلى أن السعودية على استعداد للاستثمار والتطوير للتعافي من جائحة كورونا، ووضع سياسات وإجراءات عالمية مناسبة تتواءم مع الاقتصاد الجديد، مضيفاً أن الاقتصاد بدأ بعد الجائحة والانتقال إلى تنشيط قطاع الطيران وصناعته، حيث وضع الأساسيات للاستثمار في هذا المجال.
تابعي المزيد: السعودية تستضيف مؤتمر مستقبل الطيران الدولي غدا

تنفيذ التطبيق الرقمي والحكومة الإلكترونية

وأكد الإبراهيم أن السعودية بدأت في تنفيذ التطبيق الرقمي والحكومة الإلكترونية واستقطاب الكفاءات، نظراً للتحديات التي يمر بها قطاع الطيران في العالم، مبيناً أن المطارات في المملكة ومن خلال رؤية السعودية 2030 ستوفر عديداً من الفرص الوظيفية مما يعزز الاستثمار الوطني.

التركيز على الخطوط المستدامة

وشدد على أن دول العالم يجب أن يركز على النمو الاقتصادي، وأن قطاعات الصناعة ومن أهمها قطاع الطيران تعزز من النمو الاقتصادي بشكل كبير، داعياً متخذي القرار في دول العالم بأن يكون هناك تركيز على الخطوط المستدامة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".