هيئة الفنون البصرية تعلن أسماء الطلاب الفائزين في مسابقة "فنانو الغد"

هيئة الفنون البصرية - الصورة من "واس"
هيئة الفنون البصرية - الصورة من "واس"
هيئة الفنون البصرية تعلن أسماء الطلاب الفائزين في مسابقة "فنانو الغد" - الصورة من حساب الهيئة على تويتر
هيئة الفنون البصرية تعلن أسماء الطلاب الفائزين في مسابقة "فنانو الغد" - الصورة من حساب الهيئة على تويتر
هيئة الفنون البصرية - الصورة من "واس"
هيئة الفنون البصرية تعلن أسماء الطلاب الفائزين في مسابقة "فنانو الغد" - الصورة من حساب الهيئة على تويتر
2 صور

أعلنت هيئة الفنون البصرية، اليوم الثلاثاء، عن أسماء الطلاب الفائزين في مسابقة "فنانو الغد"، التي أطلقتها الهيئة، خلال شهر فبراير الماضي، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم.

الفائزون في مسابقة فنانو الغد

وذكرت هيئة الفنون البصرية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تصل اليوم مسابقة فنانو الغد لمرحلة الختام بالإعلان عن المبدعين الفائزين، متمنين لهم دوام التألق والنجاح".

وفاز في مسابقة "فنانو الغد" المرحلة الابتدائية (1 - 3) كلاً من محمد عبدالعزيز القويز، هدى أحمد العامر، رزان خالد الجميعة، وهاجر حمزة لقمان، وفاز في المسابقة المرحلة الابتدائية (4-6) كلاً من شيماء عدنان راوه، جنى محمد الزهراني، لمار يوسف الحربي، ديمة ماجد بخاري، بينما الفائزون في المرحلة المتوسطة هم عبدالإله محمد الصله، همس عثمان الغامدي، دينا صالح الدوسري، وحنان نصر زاهر، والفائزون في المسابقة المرحلة الثانوية كلاً من حنين عبدالحكيم بنجر، ميار ياسين خليفة، دانة عبدالله البعيز، ومريم عبدالله المغربي.

مسابقة فنانو الغد

يذكر أن الهيئة كانت قد أطلقت يوم 13 فبراير 2022، مسابقة "فنانو الغد" لطلاب وطالبات المدارس، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم، بهدف نشر ثقافة المعرفة بالفنون البصرية واكتشاف مهارات الطلاب والطالبات الفنية في 3 فنون رئيسة، هي (الرسم، النحت، والتصوير).

وتأتي مسابقة "فنانو الغد" ضمن البرامج المجتمعية التي تقدّمها هيئة الفنون البصرية لتنمية الذائقة الفنية للطلاب والطالبات، وتحفيزهم لإطلاق العنان لخيالاتهم لابتكار أعمال فنية مبدعة، وانقسمت مسارات المسابقة إلى 4 مسارات، هي: مسار للمرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى الصف الثالث، ومسار من الصف الرابع إلى السادس، ومسارين للمرحلة المتوسطة، والثانوية.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن المسابقة تتضمن مجموعة من الجوائز العينية والمعنوية للمعلمين والمعلمات، والطلاب والطالبات الفائزين في المسابقة، إلى جانب تحفيز المشرفين والمشرفات، وروّاد ورائدات النشاط على تشجيع الطلبة للمشاركة، مما سيكون له أثر بالغ في بناء جيل موهوب ومبدع يسهم في تحقيق أحد أهداف رؤية السعودية 2030.

برنامج "التوجيه والإرشاد الفني"

وكانت الهيئة، قد أطلقت، خلال شهر مارس الماضي، برنامج "التوجيه والإرشاد الفني"، الذي يمتد لـ5 سنوات، وتقدم من خلاله الدعم المهني للمبتدئين من الفنانين عبر 3 دورات متجددة في السنة الأولى للبرنامج، وذلك لتحقيق التواصل بين المرشدين في المجالات الإبداعية والفنانين البصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية. ويقوم برنامج "التوجيه والإرشاد الفني" على الدعم المهني للناشئين من الفنانين في المراحل الأولى من حياتهم المهنية في مجال الفنون البصرية، وذلك من خلال التركيز على تنمية المقومات العملية المساهمة في بناء نماذج أعمالهم، وسيتناول موضوعات تدور حول التحديات والمراحل المهمة المتعلقة برحلة الفنان المهنية، ومن أهمها (الإدارة الذاتية، تنمية العلاقات المهنية، الوصول إلى الشبكات الفنية، فهم كيفية عمل السوق الفني، واكتشاف ومناقشة سبل الترويج والتسويق عبر الإنترنت).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" " سيدتي"