الدليل الكامل لواجبات وصيفات العروس قبل الزفاف وأثناءه

وصيفة العروس
وصيفة العروس ودورها للعروس
وصيفة العروس
وصيفة العروس يوم الزفاف وقبله
وصيفة العروس
مهام وصيفة العروس
وصيفة العروس
وصيفة العروس
وصيفة العروس
3 صور
في حال وقع عليكِ الاختيار لتكوني وصيفة العروس في حفل زفاف صديقتك أو أختك أو إحدى القريبات، كيف تكونين الوصيفة المثالية لها؟ ليس كما يعتقد الجميع أن الأمر يتعلق بالفستان والشعر والإكسسوارات، يجب أن تعلمي أنه يجب أن تجعلي هذه المهمة إحدى أولوياتك، فتتواجدي دائماً لتساعدي العروس إن كان على الصعيد النفسي، أو حتى على صعيد اتخاذ القرارات المتعلقة بكل ما يخص يومها الكبير من ديكور وورد ودعوات وتفاصيل أخرى.
ولتكوني وصيفة فهذا يعني أنكِ مميزة وأنكِ مصدر راحة للعروس، مما دفعها لاختيارك لتكوني بجانبها. فاحرصي على الانتباه إلى ما هو أعمق من الشكل الخارجي.
وهنا بحسب موقع Brides، سنكتشف سوياً الدليل الكامل لواجبات وصيفات الشرف قبل الزفاف وأثناءه.

أولاً: قبل الزفاف

1- كوني داعمة عاطفية للعروس

مهام وصيفة العروس

التخطيط لحفل الزفاف مرهق بقدر ما هو مثير. أولاً وقبل كل شيء، من المهم أن تكوني بجانب العروس في لحظات التوتر تلك. كوني متاحة لها بقدر ما تستطيعين. من الجيد أن تعرف العروس أنكِ موجودة من أجلها كأقرب أصدقائها وأفضل داعمة لها.

2- كوني مرآتها

إذا كنتِ شخصاً تثق العروس به لتقتبس الأفكار منه، فهذا دور مهم جداً تلعبه وصيفة العروس. ومع ذلك، هناك خيط رفيع بين مساعدة العروس على اتخاذ القرارات والاندفاع بشأن ما تعتقدينه أنه الأفضل. فقط أعطي رأيك إذا طُلب منك، ولكن لا تجبريها عليه.

3- التواصل بصدق

عليكِ كوصيفة عروس فهم وإدراك ما تتوقعه منكِ العروس، مالياً أو معنوياً أو غير ذلك، الكل سواء، وإجراء محادثات صادقة حول تلك المسؤوليات منذ اليوم الأول. الصدق هو دائماً أفضل سياسة مع نفسك ومع العروس. كوني متواصلة إذا لم تكوني قادرة على التعامل مع شيء ما، وكصديقة مقربة.

4- المساعدة في أحداث ما قبل الزفاف

يُعد التخطيط لحفل الزفاف وما يتبعه من أكبر المهام قبل اليوم الكبير. عادة ما تتولى وصيفة العروس زمام المبادرة. لذا، عليكِ كوصيفة العروس مشاركتها في شراء كل احتياجاتها ومساعدتها في تجهيزات الزفاف وحفل الحنة وغيرها.

5- مساعدة العروس في اختيار فستان الزفاف

قد يكون لدى بعض العرائس بالفعل رؤية قوية لما تريد أن ترتديه في حفل الزفاف، ولكن لدى البعض الآخر أفكار متضاربة حول فستان الزفاف. كونك وصيفة العروس فهذا يعني أنكِ على قرب من العروس بما يكفي؛ لتعرفي ما هو مناسب لها وما هو دون ذلك، سواء من ناحية اختيار تصميم فستان الزفاف أو من حيث التكلفة.

6- تدوين لكل التفاصيل

وصيفة العروس لا تكون تحت الضغط مثل العروس، لذلك سيكون تفكيرها أكثر اتزاناً وأقدر على مواجهة الصعوبات. لذلك يمكن للوصيفة القيام بتدوين كل ما تحتاجه العروس، وتذكيرها بأهم المواعيد، بل وحتى التفاصيل الصغيرة.

7- التواصل مع منظم الحفلات

بصفتك وصيفة للعروس، من المهم أن تعرفي من هو منظم حفل الزفاف وأن تفهمي دورك معه وأن تتعاوني معه. من المهم أن تتأكدي من القيام بكل ما هو مطلوب منك؛ لضمان أن كل شيء يسير بسلاسة في اليوم.

ثانياً: خلال حفل الزفاف

1- حافظي على هدوء أعصابك

وصيفة العروس يوم الزفاف وقبله

يوم الزفاف هو يوم طويل بالنسبة لحفل الزفاف بأكمله، أهم ما يمكنك فعله يوم الزفاف هو الالتزام بالمواعيد، والمحافظة على هدوء أعصابك مهما حدث، فوصيفة العروس التي تستطيع البقاء منتبهة ومتأهبة تصبح بطلة الموقف. اشحني هاتفك المحمول واحملي معك شاحناً إضافياً وفكري في خطط احتياطية حتى لأبسط الأشياء. من السهل أن تسوء الأمور؛ لذلك كوني حذرة وستتمتعين بيوم مميز.

2- مساعدة العروس في ارتداء الفستان

إذا كان فستان العروس ضخماً بشكل كبير، فربما ستحتاج إليكِ للمساعدة في بداية ارتدائه وعندما تجلس في الكوشة أو أثناء التصوير.

3- كوني سريعة التصرف

تذكري أنكِ الوصيفة ولستِ منظم الحفل. لذلك من الأفضل أن تكوني على دراية بمسؤولية كل شخص في حال حدث شيء غير متوقع. إذا كنت ترغبين في تفادي أي مشكلة قد تحدث للعروس، فتعاملي مع المشكلة بالاستعانة بالشخص المناسب واطلبي منه المساعدة في العثور على حلول سريعة.

4- كوني مستعدة لأي موقف

أنجزي مهام اللحظات الأخيرة التي قد تحتاجها العروس، فهذه المهام قد تشمل مثلاً إحضار شيء مهم قد نسيته العروس ولم تحضره معها في مكان تجهيزها سواء في الفندق أو في مركز التجميل. إحضار أحد أقاربها لأنه ضل الطريق. هذه المواقف تحدث دائماً!

5- كوني سنداً وداعماً قوياً لها

مهما يحدث، كوني خير داعم لها وخاصة من الناحية العاطفية. تذكري أنه شرف عظيم أن تكوني جزءاً مهماً من يومها الكبير. تأكدي أن كل شيء يسير كما هو مخطط له وأن فقرات حفل الزفاف تسير بدقة. وإن حدث شيء مفاجئ، فعليكِ اتخاذ قرار بديل بسرعة وبهدوء مع استشارة من هم أكبر سناً.

6- أشرفي على وجبة العروسين

تأكدي عزيزتي وصيفة العروس من أن العروسين تمكنا من تناول بعض الطعام، إذ غالباً ما يُغفل هذا الأمر في حفلات الزفاف، ولكنه عامل مهم للحفاظ على مزاج العروسين وطاقتهما. فالعروسان عادة ما يكونان منشغلين في تحية الضيوف لدرجة نسيان تناول أي طعام، فيما عدا قطعة الكعكة الصغيرة التي يحصلان عليها أثناء التقاط بعض الصور. أحضري لهما بعض الطعام خلسة أو أبعديهما عن الضيوف لمدة 15 دقيقة مثلاً؛ ليتسنى لهما تناول وجبة خفيفة قبل أن يصبح الاحتفال في أوجه. وبالتأكيد سيشكرانك لاحقاً.