اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الروبوت نورة يجذب زوار جناح جامعة الأميرة نورة في مؤتمر التعليم الدولي

الروبوت نورة
الروبوت نورة - الصورة من واس

استقبل الروبوت نورة بحركات تفاعلية وإيماءات تحاكي حركات البشر، زوار جناح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن السعودية المشارك في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022م، الذي نظمته وزارة التعليم خلال المدة من 8 إلى 11 مايو الجاري بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

نورة

ووفقاً لـ"واس"، الروبوت "نورة" روبرت تفاعلي اجتماعي يحب التواصل مع البشر، ويمكنه التحدث باللغتين العربية والإنجليزية، ويقدم معلومات خاصة بالجامعة بطريقة دقيقة وباستشعار حركي وضوئي.
كما أنه يستطيع الحركة في المكان نفسه، ويؤدي بعض الحركات مثل المصافحة والرقص، ولديه القدرة على سماع الأسئلة والرد عليها بشكل واضح، وهو مزود بشاشة تحكم تتيح للزائر من خلالها اختيار الخيارات التي تناسبه ويقوم الروبوت بشرحها له.
وقد تمت برمجة الربوت "نورة" من قبل طالبات كلية الحاسب والمعلومات في الجامعة من خلال مركز ابتكار الذي تم إطلاقه في العام 2020م.
تابعي المزيد: "اكس لايف" روبوت مطور بأيادي سعودية يبهر زوار المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم

اختتام المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم

يختتم المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022 المقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات فعالياته اليوم الأربعاء، حيث شهد خلال الأيام الماضية حضوراً كبيراً في أعداد الزوار.

الجهات المشاركة

وشارك في المعرض 262 جهة تمثل 23 دولة، إلى جانب عقد 12 جلسة، وبلغ عدد الورش حتى نهاية اليوم الثالث للمؤتمر 103 ورش، حسبما أوردت "واس".

أعداد المشاركين

كما بلغ عدد المشاركين فيها ما يقارب 10770 مشاركاً، بحسب وكالة الظانباء السعودية، وشهد إبرام 84 اتفاقية ومذكرة تعاون بين جامعات ووزارات ومعاهد ومؤسسات محلية ودولية تخدم قطاع التعليم.

فعاليات اليوم الثالث

وتضمن اليوم الثالث جلسات متنوعة تناولت استعراض الفرص المتاحة لتطوير التعليم في السعودية، والاستثمار في إمكاناته وبناء إنسانه منذ طفولته، إضافة لتبادل الخبرات والتجارب التي تعكس الرغبة في التطوير والتنافسية العالمية، وتعزيز فرص المشاركة المحلية، والدولية في التعليم والاستثمار فيه.

حضور عدد من وزراء التعليم

يُشار إلى أن الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم قد دشن أعمال المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم صباح الأحد الماضي بحضور عدد من وزراء التعليم من دول عديدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".