الأحوال المدنية السعودية تطلق الرقم الموحد المجاني "1916" للعناية بالمستفيدين

الأحوال المدنية السعودية
الأحوال المدنية السعودية

أطلقت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية، الرقم الموحد المجاني "1916" لمركز الاتصال بالإدارة العامة للعناية بالعملاء لاستقبال مكالمات المستفيدين، وذلك من يوم الأحد إلى الخميس من الثامنة صباحًا حتى الساعة 8 مساءً، بدلاً من الرقم الموحد السابق "920022133".

إطلاق الرقم الموحد المجاني "1916"

وعلى صعيد متصل، اطلع الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية المكلف، على مشروع تطوير مركز الاتصال الموحد بالإدارة العامة للعناية بالعملاء، والآلية المتبعة لتلقي اتصالات المستفيدين، وأكد على ضرورة تقديم أرقى الخدمات للمواطن والمقيم وتسخير جميع الإمكانات التقنية والبشرية لذلك.

أوقات العمل

وأوضحت الأحوال المدنية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، أن الرقم الموحد المجاني "1916" يستقبل مكالمات المستفيدين من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً.

الإعلان عن آلية تجديد بطاقة الهوية الوطنية عن طريق أبشر قريبًا

وعلى صعيد آخر، فقد أوضحت الأحوال المدنية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أنه لا داعي لإحضار صور شخصية أو تعبئة النماذج عند التقدم للإجراءات التالية: تجديد بطاقة الهوية الوطنية، إصدار بدل تالف أو مفقود عن بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة.

وأجاب حساب العناية بالعملاء، التابع للأحوال المدنية، على أسئلة المتابعين، حيث رد على تساؤل بشأن "كيف أجدد الهوية الوطنية من أبشر؟"، حيث أوضح الحساب أنه سيتم الإعلان قريبًا عن آلية تجديد بطاقة الهوية الوطنية عن طريق أبشر.

التحصين شرط لدخول مكاتب الأحوال المدنية

وردًا على تساؤل من أحد المتابعين "أقدر أجدد البطاقة، وأنا محصن جرعة وحدة"، حيث أكد حساب العناية بالعملاء، أنه لابد أن تكون حالتك في تطبيق توكلنا "محصن" لكي يمكنك الدخول لمكاتب الأحوال المدنية.

خطوات الإبلاغ عن الوثائق المفقودة عبر أبشر

كما أوضح حساب العناية بالعملاء خطوات الإبلاغ عن الوثائق المفقودة عبر منصة أبشر، وهي كالتالي: قم بالدخول عبر حسابك في منصة أبشر، اختيار خدماتي، ثم الأحوال المدنية، الإبلاغ عن الوثائق المفقودة، اختيار الوثيقة المفقودة من القائمة، قم بتعبئة البيانات المطلوبة، حجز موعد إلكتروني عبر خدمة بدل فاقد، وإحضار كافة المتطلبات المذكورة بتذكرة الموعد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"