اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رئيس مجلس إدارة داماس والرئيس التنفيذي لوك بيراموند Luc Perramond: تعاونّا مع مصمّمين سعوديين لصنع مجوهرات عاطفية وذات معانٍ

 رئيس مجلس إدارة داماس والرئيس التنفيذي لوك بيراموند Luc Perramond
رئيس مجلس إدارة داماس والرئيس التنفيذي لوك بيراموند Luc Perramond

نظمت مجوهرات داماس Damas جلسة حوارية في متجرها الجديد في منطقة العليا في الرياض، التقى فيها رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، لوك بيراموند Luc Perramond نخبة من الإعلاميين، تتقدمهم لمى الشثري رئيسة تحرير «سيدتي» و«الجميلة»، واستعرض بحضورهم تصميم المتجر الداخلي المستوحى من طبيعة المنطقة وثقافتها إشادة بتراثها العريق. والمجموعات المتميزة المعروضة فيه مثل Dome وLace وGaia تقوم على تقنية متطورة لصناعة الألماس في مختبرات متخصصة وتحت إشراف خبراء. لوك بيراموند، الذي يتمتع بخبرة 30 عاماً في إدارة العلامات التجارية العالمية ومجال الصناعات الفاخرة التقته «سيدتي» في الحوار التالي:


ما الذي يميز هذا المتجر عن فروع الشركة الأخرى هنا؟


يُعدّ اكتشاف المتجر والكنوز التي يكتنفها بمثابة رحلة تخاطب الحواس، فهو يتألّف من طابقين، ويمتدّ على مساحة 3380 قدماً مربعةً، وقد استوحي تصميمه الداخلي من طبيعة المنطقة وثقافتها. وتطغى الدرجات الرملية والبيج والذهبية على الديكور الذي يمتاز بخطوط منحنية مع أشكال هندسية تتمتع باستدارة خفيفة، تجسيداً لحركة الكثبان الرملية.


ما أهمية تواجد داماس في السوق السعودي اليوم؟


حجم السوق، الخطط، الاستثمارات، رؤية 2030 كل هذه تظهر تحولاً هائلاً في الاقتصاد السعودي، وهذا يجعله أولوية بالنسبة لنا. ونحن اليوم نصب تركيزنا على الرياض، لأننا نرى الكثير من الاستثمارات والتغيرات الآتية بسرعة على المدينة. إن جائحة كورونا هي ما أخرت برنامج العمل المخصص لداماس في السعودية، فما نفعله اليوم كان مخططاً منذ سنتين، وسيكون هناك الكثير من البرامج والفعاليات والمشاريع المستقبلية.

تابعي المزيد: مجوهرات مرصعة بأحجار الجمشت لعيد الفطر

 

 من مجموعة مجوهرات داماس

 


هل تختلف الأذواق بين مجتمع عربي وآخر؟


اختلاف المجتمعات باختلاف ثقافاتها وبيئتها ودرجة نموها.. وغير ذلك يخلق متطلبات متنوعة، فمثلاً ما تريده المرأة الإماراتية، أو تحبه، يختلف عما تحبه أو تريده المرأة السعودية. من الأخطاء الرئيسية التي ارتكبناها من قبل هو أننا صنعنا مجموعة واحدة وحاولنا بيعها للجميع، بعد ذلك فهمنا أهمية مراعاة الاختلافات الثقافية، وقررنا عمل مجموعات مركزة لفهم عملائنا المختلفين.

 

 من مجموعة مجوهرات داماس 

 


ما هي القطع التي تطلبها المرأة السعودية من داماس؟


تعاونا مع مصممين سعوديين موهوبين، لعمل تصاميم عاطفية وذات معنى للمرأة السعودية. والسعودية تتميز باستخدام الأحجار ذات الجودة العالية، والمنتجات المحدودة والمكلفة، خاصة مع وجود القدرة الشرائية العالية لدى عملائنا.

تابعي المزيد: موديلات مجوهرات مرصعة بعرق اللؤلؤ الرمادي

 

 




ما الذي دفعكم لتكريم المرأة العربية من خلال مجموعة «ألف» Alif؟


النساء العربيات يلعبن دوراً كبيراً في المجتمع، خاصة في السعودية، ومجموعة «ألف» هي مجموعة مصممة في إطار رسالتنا حول تمكين المرأة، وتعد من القطع الأكثر رواجاً لدينا. هذه المجموعة سميت باسم الحرف «ألف»، وهي متميزة بشكلها الانسيابي المستقيم الجذاب، ومضمونها القوي الذي يعكس تميز المرأة العربية.


ما الذي ساعد داماس لتحافظ على استمراريتها في الخليج كل هذا الوقت؟


كل ما نقوم به في داماس هو من أجل عملائنا العرب، من التصميم إلى عملية التنفيذ والتسويق وغيرها. فكل مراحل إبداعنا تتم بأياد محلية، ونحرص على أن نبرز الثقافة العربية، بل إنها تشكل هوية داماس الموجودة في هذه المنطقة منذ عام 1907 ولا تزال حاضرة حتى اليوم. نحن نسجل مجوهراتنا كقطع حصرية لضمان عدم نسخها وتقليدها، لذا يمكن القول إننا علامة تنبع من المنطقة العربية وتتوجه إليها.

تابعي المزيد: المصمّمة جوانا لورا قسطنطين : مجوهراتي تحتفي بالأنوثة وهي صديقة للبيئة

 

من مجموعة مجوهرات داماس 

 


كيف ترى مستقبل داماس؟


تتمثل الرؤية في جعل داماس، مقراً لتصميم المجوهرات في المنطقة، وأن تصبح هي الاختيار الأول لعملائنا، نطمح للمزيد من التصاميم المرغوبة، والمزيد من الارتباط بالعلامة التجارية، وذلك ببساطة لتكون بديلاً للعلامات التجارية العالمية.


رسالة داماس حول دعم النساء، هل تظهر فقط من خلال تصميم المجوهرات؟


أحد الأمور التي أدركتها عندما أتيت قبل عامين، هو أن %12 من موظفينا فقط كانوا من النساء في المتاجر، والمبيعات، فقلت للجميع نحن نبتكر منتجات مخصصة للنساء، لذلك نحتاج أن نحظى بحضور أقوى للمرأة في متاجرنا، وقد ازدادت النسبة إلى ما يقارب %50 الآن، وهذا يعد تطوراً كبيراً، ونتيجة ذلك نحن الآن نبيع أكثر.

تابعي المزيد: المصمّمة يارا طلاس: تميزنا قصّتنا الفريدة والرسالة التي ندافع عنها