اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة الخليجي يقدم نصائح للتغلب على الخمول البدني

الصحة الخليجي يقدم نصائح للتغلب على الخمول البدني
الصحة الخليجي يقدم نصائح للتغلب على الخمول البدني

وجه مجلس الصحة الخليجي عدة نصائح للتغلب على الخمول البدني، من أجل الاستمتاع بالحياة واغتنام الفرص.

الخطوات

وبيّن المجلس أن تغلب الشخص على الخمول يمكن من خلال، إدخال الحركة في كل الأنشطة اليومية، وإنجاز الأعمال بالوقوف أو التحرك لمدة 5 دقائق كل ساعة، إلى جانب مرافقة المتحركين الذين يشجعون على الحركة والنشاط.
وأشار إلى إمكانية ممارسة الرياضة باختيار أي رياضة مفضلة، وممارستها لنصف ساعة على الأقل يومياً، وتجنب فترات الجلوس الطويلة وتقليل فترات الجلوس على الأجهزة الإلكترونية ومشاهدة التلفاز.

تجنب الإحساس بالعطش

وفي سياق آخر، لفت الصحة الخليجي أن هناك عادات خاطئة كثيرة نمارسها خلال حياتنا اليومية، ومنها شرب الماء عند الإحساس بالعطش فقط، مؤكداً أن هذا الأمر لا يجب إغفاله.
وأضاف أن الإحساس بالعطش هو إشارة لوصولك إلى أول مرحلة الجفاف، ما يؤدي إلى الشعور بالصداع وآلام في البطن ومضاعفات أخرى.
ونصح بأن يشرب الإنسان احتياجه اليومي من الماء حتى لو لم يشعر بالعطش.
تابعي المزيد: انفوجرافيك: نصائح لمكافحة العطش في رمضان

فوائد أخد الاحتياج اليومي

وقال خلال الفيديو الذي نشره على حسابه الرسمي على "تويتر": بالتزامك وحرصك، فإنك تساعد جسمك على المحافظة على حرارته، كما أنك تساعده على تسهيل عملية الإخراج والتخلص من السموم.

مقداره

وأبان أن الاحتياج اليومي من الماء بالنسبة للرجال يكون 3.7 ليتر، يعني 15.5 كوب من السوائل، أما للنساء يكون 2.7 ليتر، أي 11.5 كوب من السوائل.

مقياس التأكد

وأشار مجلس الصحة الخليجي بأن الاحتياج اليومي من السوائل يختلف بحسب الوزن والعمر والنشاط البدني والطقس، وأوضح أن أفضل مقياس للتأكد من أنك تأخذ احتياجك الصحيح هو لون البول الذي من المفترض أن يكون شفافاً أو أصفر فاتح، مختتماً بالقول: أنك إذا عطشت معناها أنك تأخرت "لا تعطش".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".