اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

موضة تناسق وتباين الألوان Color Blocking

موضة تناسق وتباين الألوان Color Blocking
موضة تناسق وتباين الألوان Color Blocking

تلفت الألوان القوية المنسّقة مع بعضها البعض الأنظار على الفور، لكنها أيضاً تضع العديد من مصمّمي الأزياء في موقف صعب، بحيث أن كثيرات قد يستغربنها ويخفن من تبنّيها. كيف يقوم المصمّمون بتلوين هذه الابتكارات الجديدة؟ وكيف تختارين قطعة ملابس ملوّنة بشكل صحيح؟ كيف تجمعين بين الألوان الزاهية والجريئة؟ والأهم من ذلك، كيف يمكنك تبنّي اتجاه تباين الألوان، دون أن تظهري كعجلة ألوان متحرّكة؟ للوهلة الأولى، يبدو أنّ كل هذه الأسئلة غير قابلة للحل، وغالباً ما تتجنّب النساء هذا الاتجاه، لتفادي ارتكاب أي أخطاء في الموضة. لكننا نعلم جميعاً أن الموضة تحب الجرأة والإبداع. لذا، لنتعرّف على كيفية تجميع الألوان بالطريقة الصحيحة.


 

 

What is Color Blocking؟

 


إنها ليست جديدة على عالم الموضة، إنما ما زالت تعتبر من الصيحات الرائجة والأبرز، إننا نتكلّم عن موضة الـ Color Blocking التي تبقى مستمرّة في عالم الموضة، والتي تسيطر على الأزياء كما الإكسسوارات. يقوم مفهوم الـ Color Blocking في عالم الأزياء، على اختيار ألوان مشبّعة وصارخة، وتنسيقها مع بعضها البعض، للفت النظر اليها. لكن هذه التقنية في تنسيق الملابس لا تخلو من المخاطرة، بخاصةٍ إذا تم اعتمادها بطريقةٍ خاطئة. فالالتزام ببعض القواعد المتعلقة بالشكل والألوان ضروري لإنجاح هذه المهمة.

اسم هذا الاتجاه العصري موجود في كلّ مكان الآن، من مناسبات السجادة الحمراء وافتتاحيات الموضة، إلى أسلوب الشارع ومتاجرنا المفضلة. يتمثل المبدأ الرئيسي لاتجاه تباين الألوان في الجمع بين الألوان والأشكال المختلفة. يمكنك إنشاء زوج ألوان بدرجتين من نفس العائلة، أو يمكنك تجربة ثلاثة أو أكثر من درجات الألوان الجذابة.

تابعي المزيد: أزياء الدنيم بتقنيات جديدة لهذا الصيف

 


Brief History

 


انطلق اتجاه موضة تباين الألوان في الستينيّات من القرن الماضي، حيث تبنّى مصمّمو الأزياء مثل إيف سان لوران Yves Saint Laurent هذه الجمالية الثورية. لم يمض وقت طويل قبل أن يصل هذا الاتجاه الجديد إلى لندن؛ حيث بدأ الشباب هناك في ارتداء مجموعات أصبحت تُعرف باسم الموضة العصرية. بشرت ثقافة الموضة هذه بأسلوب مبتكر وجريء وإبداعي للملابس، وتحوّلت لوحة الباستيل الهادئة لأزياء الستينيّات لاحقاً، إلى ألوان زاهية وجريئة غالباً ما يتمّ تطبيقها في أنماط هندسية.

تابعي المزيد: الجلد قماش الشتاء يزيّن إطلالاتك الصيفية!

 


Style Rules

  • يتمتع اللون الوردي بمكانة خاصة في نظام حجب الألوان. يمكن اعتماده بسهولة مع اللون الأحمر.
  • يمتزج اللون الأخضر الزمردي والأحمر الساطع تماماً مع بعضهما البعض، بسبب ما يسمى بعامل «الجوهرة». يبرز كلا اللونين لمعاناً ثميناً حقيقياً، مثله مثل الذهب والنحاس.
  • من المهم التمسّك بنفس تدرّجات الألوان: يتماشى النيون مع النيون، بينما يتماشى الباستيل مع ألوان الباستيل الأخرى. الرابع سيبدو بالفعل أكثر من اللازم.
  • انتبهي إلى لون بشرتك وشعرك. على سبيل المثال، تفقد ألوان الكوبالت والألوان الخضراء سحرها على خلفية بشرة شاحبة وشعر أشقر.
  • ضعي في اعتبارك أنّ الألوان شديدة السطوع تميل إلى إبراز شخصيتك القوية.
  • الطريقة الأسهل والأكثر أماناً لتباين الألوان هي ارتداء ملابس محايدة مع بعض الإكسسوارات البرّاقة، مثل زوج من الأحذية اللامعة بلونين، أو حقيبة يد ملوّنة، أو سوار ثنائيّ الألوان.
  • إذا كنت لا تزالين خائفًة من موضة تباين الألوان، ولكنك ترغبين في تفتيح مظهرك، يمكنك تجربة القطع الجاهزة للارتداء بألوان متداخلة، مثل الفستان ذي لونين أو ثلاثة ألوان.


تابعي المزيد: الأوشحة والقبّعات أبرز إكسسوارات الصيف Hats & Scarves

 

Top Tips

 


القاعدة الرئيسية لعملية تباين الألوان، هي تجنّب التناقضات الحادّة. يجب أن يظلّ الزوج اللوني ضمن نفس الشعور. تتماشى الألوان الرئيسية مع الألوان الرئيسية. هذا هو السبب في أن اللون الوردي يبدو مذهلاً للغاية مع اللون البرتقالي، في حين أنّ اللون الوردي نفسه لا يطاق عندما يتطابق مع اللون الأخضر الفاتح.

أبسط حلّ هو اتباع قاعدة «عجلة الألوان». تقع الألوان في الطيف على أساس الانتقال العضوي من واحد إلى آخر. ستكون الألوان التي تقع بجانب بعضها البعض على العجلة هي الأفضل لاختيارها لتشكيل اتحاد تباين الألوان. على سبيل المثال، يبدو اللون الأحمر أكثر ميلاً إلى المغامرة مع البرتقالي أو الأرجواني (أو الوردي)، والأصفر يتماشى جيداً مع الأخضر الفاتح أو الخردلي، بينما الفيروزي مع الأزرق أو الأخضر.

تأتي أولاً الألوان الأساسية، وهي الأحمر والأصفر والأزرق، وبعد ذلك فقط الألوان الثانوية، أي مشتقّاتها، الأخضر والأرجواني والبرتقالي، تكمّلها الألوان الثلاثية، والتي تشكّلت من المجموعة اللاحقة. من المهم بشكل خاص للمبتدئين دراسة جميع جوانب طيف الألوان. إذا كنت تحبّين دائماً ارتداء ألوان محايدة جداً كالأسود والأبيض، فلا تتسرّعي في ارتداء جميع ألوان قوس القزح الممكنة. بدلاً من ذلك، اختاري زوجاً من الأشكال التكميلية، مثل الأزرق الفاتح مع الأزرق الداكن، أو البنفسجي مع البنفسجي الداكن لتبدئي به.

تابعي المزيد: موديلات بناطيل جينز مطبوعة من مجموعات صيف 2022

 


How to Wear

 


يجب أن تُستكمل الملابس المشرقة والملوّنة بإكسسوارات محايدة وبسيطة. إذا اخترت فستاناً ربيعياً فاتح اللون (مثل البرتقالي والأرجواني أو الأحمر والأزرق)، فابحثي عن إكسسوارات محايدة. فكّري في حقيبة كلاتش بيج، أو قلادات أو أساور عادية لن تجذب المزيد من الاهتمام. احرصي أيضاً على اعتماد مكياج طبيعي.

أخيراً وليس آخراً، من القواعد المهمة جداً لارتداء اتجاه تباين الألوان، أن تكوني واثقة من نفسك، ولا تشعري بالخوف أبداً من إظهار أسلوبك وخيالك ومزاجك. جرّبي دائماً، واعكسي شخصية جديدة في كل لون جديد!

تابعي المزيد: ديور تفتتح متجرين جديدين في الدوحة