اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الحج والعمرة توضح إمكانية دخول المعتمر لمدن المملكة بتأشيرة العمرة

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة

يستقبل حساب وزارة الحج والعمرة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، العديد من الأسئلة يوميا بشأن تأشيرات العمرة وموعد التسجيل في الحج وغيرها، ومن ضمن الأسئلة التي أجاب عنها حساب خدمة المستفيدين التابع للوزارة إمكانية الدخول إلى مدن المملكة من خلال تأشيرة العمرة.


وجاء سؤال المتابع عبر تغريدة ليتضمن " أنا من عراق هل أقدر أدخل مدن مملكة مثل رياض و دمام و المدن الأخرى فور وصولي إلى مطار بتأشيرة عمرة ؟ و تأشيرة لازم يكون كم يوم؟".

ليجيب حساب خدمة المستفيدين خلال تغريدة موضحا "مدة الإقامة للقادمين بتأشيرات العمرة هي 30 يوماً، وللمعتمر الحرية في التنقل بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجميع مدن المملكة خلال فترة إقامته."


موعد التسجيل في حج 1443 هجريا

أوضح حساب خدمة المستفيدين أن مواعيد التسجيل والتقديم لحج 1443هـ سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية الخاصة بوزارة الحج والعمرة.

منصة السفر الإلكترونية

في وقت سابق، أعلنت وزارة الحج والعمرة، عن منصة سفر الكترونية لتيسير السياحة الدينية، وتقليص زمن التقديم على تأشيرة العمرة إلى 10 دقائق فقط، وتتيح المنصة خدماتها المباشرة إلى المعتمرين، وبهذا تعد منصة سفر أول منصة لسفريات العمرة المصرح لها بتصدير التأشيرات للمعتمرين من جميع أنحاء العالم.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"