اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فعاليات قاف الرياض تقرر إلغاء أمسية الجمعة لوفاة الشيخ خليفة

قاف الرياض
قاف الرياض

أعلنت إمارة منطقة الرياض تأجيل فعاليات قاف "الرياض" الشعرية، التي كان من المقرر أن تقام مساء أمس الجمعة في ساحة العروض على الدائري الشرقي لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة "رحمه الله"، فيما تم إقامة صلاة الغائب على الشيخ خليفة في الحرمين الشريفين بتوجيه الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وكانت فعاليات "قاف الرياض" قد استأنفت نشاطها مساء الخميس الماضي بعد توقف دام 40 يوماً، خلال شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر، حيث استضافت 6 شعراء وفنان، واستمتع الجمهور بالقصائد والشيلات الوطنية، التي امتدت نحو 3 ساعات وردد الحضور مع الشعراء "مُجار وخطاك الباس يا خادم البيتين .. وينعاد عليك العيد يا خير الأوطاني"، وسط تنظيم كبير من أمانة منطقة الرياض، تحت إشراف إمارة الرياض.
وأقيمت مساء الخميس الموافق 11 شوال 12 مايو ، محاورة شعرية جمعت كلاً من محمد السناني، علي العضياني، تركي الميزاني، حامدالقارحي، حمدان العصيمي، طلق زاروط، والفنان المنشد عبدالله آل مخلص.
فيما تم إلغاء أمسية يوم الجمعة 12 شوال 13 مايو ‏التي كانا من المقرر أن يحييها الشعراء : سفر الدغيلبي، سعود المسيلي، معتق العياضي، مرهب البقمي، علي الدعية، فالح أبوعضيدة ، والفنان المنشد عبدالله آل فروان .
وتقام فعاليات "قاف الرياض" بإشراف إمارة منطقة الرياض، وتنظيم أمانة منطقة الرياض، في ساحة العروض بالدائري الشرقي ، وتشتمل إلى جانب فن المحاورة، فقرات فلكلورية، وسوقاً شعبياً، ومنطقة للألعاب ، وأخرى للأسر المنتجة، إضافة إلى أن الدخول مجاني.
يُشار إلى أن "قاف الرياض" انطلق في شهر شعبان الماضي، وشهد لقاءات فنية ملتهبة بين أطراف موروث المحاورة، وحضوراً كثيفاً، ويبدع الشعراء والفنانين في إمتاع الجمهور الحاضر من الجنسين، وتتنوع فقراتهم بين القصائد الوطنية والاجتماعية، والطريفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".