جامعة الطائف ضمن 4% من أفضل جامعات العالم والرابعة محليا حسب تصنيف "RUR "

جامعة الطائف
جامعة الطائف

نجحت جامعة الطائف في دخول تصنيف RUR العالمي للجامعات، حيث يتضمن التصنيف أفضل 4% من الجامعات العالمية، وجاءت الجامعة في المرتبة الـ4 محلياً، ليأتي هذا النجاح ويثبت جهود كافة القطاعات في المملكة لتحقيق الإنجازات تماشياً مع رؤية المملكة 2030، بجانب تحقيق هدف جامعة الطائف في رفع تصنيفها العالمي.

ومن جانبه، أوضح رئيس جامعة الطائف الدكتور يوسف بن عبده عسيري، أن تحقيق الجامعة هذا الإنجاز على مستوى الجامعات العالمية، يسهم بشكل ريادي في تعزيز مكانة جامعة الطائف عالميًا ومحليًا، وبمثابة دليلا واضحا على التقدم الذي استطاعت الجامعة تحقيقه في مختلف مجالات المعرفة.

واسترسل "عسيري" مشيرا إلى أن هذا الإنجاز، يحفز الجامعة لتولي العديد من المسؤوليات لمواصلة التميز والريادة وتحقيق النجاحات، وإحداث طفرة نوعية تدعم مكانة الجامعة على المستوى المحلي والعالمي، موضحا أن الجامعة تسير بخطى ثابتة لتحقيق التطوير الذي يخدم مستهدفات رؤية المملكة 2030، بشكل يرفع درجة تنافسية الجامعات السعودية عالميا، وفقا لما جاء بـ"واس".

كما تعمل جامعة طائف على الوصول لتعليم مزدهر ومجتمع حيوي يسهم بشكل ملحوظ وفعال في خدمة وبناء الوطن في مختلف المجالات، الجدير بالذكر أن جامعة الطائف تشهد لأول مرة دخولها هذا التصنيف العالمي بجانب ما حققته خلال العام الماضي.

نبذة عن تصنيف "RUR"

هو نظام عالمي لتصنيف الجامعات، بقياس أداء 1100 جامعة عالمية رائدة من 82 دولة، من خلال 20 مؤشراً فريداً و 4 مجالات رئيسة للأنشطة الجامعية مثل: التدريس والبحث العلمي، والتنوع الدولي، والاستدامة المالية.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"