اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المرور السعودي: انطلاق مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني غدا الأحد

المرور السعودي
المرور السعودي

ينطلق، غدًا الأحد 14 شوال الموافق 15 مايو الجاري، مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني عبر منصة أبشر، حسبما ذكرت الإدارة العامة للمرور بالسعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم.

مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني ينطلق غدا الأحد

ونوهت الإدارة العامة للمرور عن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني، غدًا الأحد 15 مايو الجاري، وذلك عبر منصة أبشر التي تمكّن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونيًا، حيث يستمر المزاد حتى يوم الأربعاء 17 شوال الموافق 18 مايو الجاري.

وأوضح المرور السعودي طريقة الوصول للخدمة، عن طريق 3 خطوات، هي:

- الخطوة الأولى: الدخول على منصة أبشر ثم اختر خدمات من تبويب خدماتي.

- الخطوة الثانية: اختيار المرور

- الخطوة الثالثة: اختيار خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني.

وردًا على تساؤل من أحد المتابعين "هل يمكن نقل لوحة سيارتي إلى سيارة لمالك آخر أو يلزم أن تكون المركبتين باسمي"، حيث ذكر المرور السعودي أنه يلزم أن تكون المركبتين لمالك واحد.

ضوابط تظليل زجاج المركبات

كما أجاب المرور السعودي على تساؤل آخر "تظليل زيرو ون للزجاج الجانبي مسموح؟"، حيث أشار إلى أنه يسمح بتظليل زجاج المركبات وفق 3 ضوابط، هي: (أن يكون التظليل للزجاج الجانبي (الأمامي والخلفي) من النوع الشفاف الذي يسمح برؤية ما بداخل المركبة بحيث لا تزيد نسبة التظليل عن 30% ولا يكون عاكسًا للصورة على هيئة مرآة ولا يحمل أي زخارف أو نقوش أو صور تحد من درجة شفافيته، ألا يتسبب التظليل في حجب رؤية السائق أو التقليل منها، يمكن تجاوز التظليل المسموح بها في الحالات المرضية التي تستدعي ذلك بشرط تقديم تقرير طبي).

10 خطوات لتنفيذ خدمة الكفالة الإلكترونية

وعلى صعيد آخر، فقد أوضح المرور السعودي، خطوات تنفيذ خدمة الكفالة الإلكترونية عبر منصة أبشر، وتشمل 10 خطوات، تبدأ بالدخول لحساب المستفيد في منصة أبشر، والنقر على أيقونة خدماتي – خدمات، الدخول للخدمات العامة، خدمة الكفالة، اختيار كفالة جديدة أو استعراض الطلبات، إدخال بيانات المكفول، الضغط على أيقونة السداد، التأكد من إجمالي المبلغ، إدخال بيانات البطاقة البنكية، وطباعة الرقم المرجعي.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"