كل ما تريد معرفته عن متحف الطيبين بالخبر

متحف الطيبين
من مقتنيات متحف الطيبين
متحف الطيبين
مرافق متحف الطيبين
متحف الطيبين
متحف الطيبين
2 صور

متحف الطيبين، هو رحلة غير متوقعة إلى الماضي، تروي تفاصيل الحياة المجتمعية في الفترة ما بين السبعينيات وإلى نهاية التسعينيات ميلادية، متحف الطيبين يروي قصة جيل ويستوحي اسمه من جملة "جيل الطيبين" المتداولة في المجتمع السعودي والتي تدل على من عاشوا في تلك الحقبة الزمنية، حيث يمثل "قصة جيل".

محتويات متحف الطيبين

يحوي متحف الطيبين أكثر من عشرة آلاف من القطع الكفيلة بإدخال السعادة لقلوب مشاهديها، والتي تشمل مستلزمات الجيل من مأكولات ومشروبات وأجهزة وألعاب وغيرها من القطع التي تحمل ذكرى جميلة لكل شخص، وهو بادرة إنسانية للحفاظ على التراث المجتمعي.

ورؤية متحف الطيبين أن يكون متحفاً متميزاً على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث يحتوي على أكبر كمية من القطع التي تعيد الذكريات الجميلية.

وما يميز متحف الطيبين احتواءه على مجموعة من المقتنيات والأدوات والأواني والأجهزة القديمة، وعدد من الصور واللوحات والإعلانات وحتى النشرات والأوراق الرسمية والمجلات والصحف التي كانت في تلك الحقبة الزمنية.

ويعمل على القائمين على المتحف إلى إضافة قطع ومقتنيات جديدة دوماً لإثراء تجربة الزائرين وإضافة كل ما يتعلق بتلك الفترة الزمنية المميزة في تاريخ المملكة العربية السعودية.

متحف الطيبين

يقع متحف الطيبين في مدينة الخبر بالخبر بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، ويخصص المتحف موقعا إلكترونيا وحسابا رسميا على الانستغرام وعدد من منصات السوشيال ميديا، وتطبيق إلكتروني، يمكن من خلالها حجز التذاكر ومعرفة مواعيد الزيارات والاطلاع على آخر الفعاليات والمناسبات في المتحف.

أسعار تذاكر متحف الطيبين في متناول الجميع، وهنالك عروض للمجموعات، ويستقبل المتحف الزوار والسائحين من داخل المملكة العربية السعودية طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الأحد، وذلك من الساعة الرابعة عصراً، ويغلق المتحف أبوابه في تمام الساعة العاشرة مساءً في وسط الأسبوع، والساعة العاشرة والنصف مساءً في نهاية الأسبوع وفي الأعياد والمناسبات.