السفارة السعودية: شهادات التحصين والفحص لم تعد ضرورية لدخول النمسا

السفارة السعودية: شهادات التحصين والفحص لم تعد ضرورية لدخول النمسا
السفارة السعودية: شهادات التحصين والفحص لم تعد ضرورية لدخول النمسا - الصورة من واس

كشفت السفارة السعودية لدى النمسا، عن إلغاء جميع اشتراطات السفر فيما يتعلق بفيروس كورونا، ابتداء من تاريخ 16 مايو 2022.
وقالت السفارة عبر حسابها في تويتر: "قررت وزارة الصحة النمساوية اليوم، إلغاء جميع اشتراطات السفر بما يتعلق بفيروس كورونا ابتداء من تاريخ 16 مايو 2022"
ولفتت السفارة، إلى أن شهادات التحصين والفحص لم تعد ضرورية لدخول جمهورية النمسا من كل دول العالم.

وأعلنت السلطات الصحية أنه لم تعد هناك حاجة لإثبات التطعيم ضد فيروس كورونا أو الشفاء منه للدخول إلى الأراضي النمساوية، كما أن المسافرين لم يعودوا مضطرين لتقديم اختبار كورونا سلبي، إلا أنه لاتزال هناك متطلبات نظرياً للدخول من المناطق التي بها سلالات الفيروس المتحورة.
جديرٌ بالذكر أن النمسا سجّلت خلال الساعات الـ24 الماضية، 5134 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و12 حالة وفاة جديدة، وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة في البلاد، إلى 4 ملايين وألفين و825 إصابة، والوفيات إلى 18 ألفاً و291 حالة وفاة.
ومن جانب آخر، أعلنت كوريا الشمالية وفاة 42 شخصاً في الوقت الذي بدأت فيه البلاد يومها الرابع في ظل إغلاق عام يهدف إلى وقف أول انتشار مؤكد لـ"كوفيد-19" في الدولة الفقيرة.
ولأول مرة أقرت كوريا الشمالية يوم الخميس بتفشي فيروس كورونا وأمرت بالإغلاق. وقالت وكالة الأنباء المركزية الرسمية إن البلاد تتخذ "إجراءات طوارئ عاجلة" للسيطرة على الجائحة.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن السلطات الصحية أقامت مزيداً من مراكز الوقاية من الأوبئة ونقلت إمدادات طبية على وجه السرعة إلى المستشفيات والعيادات بينما تبرع كبار المسؤولين بالأدوية الاحتياطية.
وأضافت أن ما لا يقل عن 296180 شخصاً أصيبوا بأعراض الحمى وتوفي 15 آخرون حتى يوم الأحد.
وكشفت الوكالة إن كوريا الشمالية سجلت بشكل عام 820620 حالة مشتبه بها وما زالت 324550 حالة تحت العلاج الطبي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".