حاملا 22 جائزة دولية في آيسف 2022.. المنتخب السعودي يصل الرياض الليلة

بعثة المنتخب السعودي في آيسف 2022
بعثة المنتخب السعودي في آيسف 2022 - الصورة من "موهبة"

تصل الليلة بعثة المنتخب السعودي للعلوم والهندسة إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، قادمة من أمريكا، بعد حصولها على جوائز تاريخية علمية غير مسبوقة تجاوزت 22 جائزة دولية في مسابقة آيسف 2022 أكبر مسابقة علمية عالمية، وسيكون في استقبالها عدد من القيادات والمسؤولين.
ونشر حساب المؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة": "بـ35 موهوباً وموهوبة، السعودية تحقق 22 جائزة عالمية في آيسف_2022.
وتختتم الإنجازات بتحقيق الطالب عبدالله الغامدي جائزة أفضل عالم باحث على مستوى العالم منافسةً مع 1700 بحث من 65 دولة، عن مشروعه في إنتاج وتخزين الهيدروجين".
وخلال فيديو نشره حساب التواصل الحكومي على "تويتر"، خاطب الدكتور سعود بن سعيد المتحمي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، مجموعة من الطلبة الفائزين بالقول: "الزمن الذي تعيشون فيه زمن ذهبي ليس هناك فشل، لا على مستوى العالم ولا على مستوى المملكة، لأنها بلد لها رؤية، وهذه الرؤية تتحدث عنكم، عن مجتمع شاب وحيوي".
وأضاف المهندس نزيه بن شجاع العثماني نائب الأمين العام لمؤسسة "موهبة" الدكتور ، أن "أفضل طالب اليوم في آيسف سعودي، الطلاب المشاركون بذلوا جهداً كبيراً في مختبراتهم ومعاملهم.. هؤلاء هم المستقبل فعلاً".

وشاركت السعودية ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، ووزارة التعليم، في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة "آيسف" 2022، الذي أقام في أتلانتا بولاية جورجيا الأميركية، خلال الفترة من 7 إلى 13 مايو الجاري.
تابعي المزيد: السعودية تفوز بـ22 جائزة عالمية كبرى في آيسف 2022
واستقبل جناح "موهبة" على هامش المعرض، زوار المعرض والمشاركين من مختلف الدول، مسجلاً أكثر من 300 زائر في أول ساعة من الافتتاح.
وتعددت أنشطة المنتخب السعودي للعلوم والهندسة المشارك في آيسف 2022، حيث قام الطلاب بتركيب لوحات المشروعات في المعرض، ورسموا لوحة مميزة عن المملكة، كما شاركوا في ورش عمل متنوعة، إضافة إلى حضور الطلاب حفل تبادل البروشات مع بقية طلاب العالم المشاركين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".