الجوازات السعودية تتيح الاتصال المرئي بين المدير العام للجوازات والمستفيدين

إتاحة الاتصال المرئي بين المدير العام للجوازات والمستفيدين
الجوازات السعودية

بهدف التسهيل على المستفيدين وتوفير الوقت والجهد، أعلنت المديرية العامة للجوازات عن إتاحة خدمة الاتصال المرئي للمدير العام مع كل المستفيدين في كل أنحاء المملكة.

خدمة الاتصال المرئي

وأوضحت الجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن هذه الخدمة وضعت لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وإتاحة الفرصة لهم ليعبروا عن آرائهم ومقترحاتهم من أجل تحقيق المنفعة الشخصية.

خدمة الاتصال المرئي متاحة حالياً

وقد أصبحت خدمة الاتصال المرئي متاحة حالياً، وكل ما يتوجب على المستخدم فعله هو الدخول إلى خدمة الاتصال المرئي والاستعلام عن أي خدمة من الخدمات الخاصة بالجوازات دون عناء التنقل إلى مقر القطاع.

البصمة شرط لإصدار أو تجديد جوازات السفر للتابعين من 12 عاما فأكثر

وفي سياق أخر، فقد أكدت المديرية العامة للجوازات، مؤخراً، على أن تسجيل الخصائص الحيوية (البصمة والصورة) شرط لإصدار أو تجديد جوازات السفر للتابعين لهم من عمر 12 عامًا فأكثر.

حجز موعد إلكتروني لمراجعة الأحوال المدنية

وأوضحت الجوازات، أن هذا الأمر يتم عن طريق حجز موعد إلكتروني لمراجعة مكاتب الأحوال المدنية لإصدار الهوية الوطنية في مناطق المملكة العربية السعودية كافة قبل تقديم طلب الإصدار أو التجديد.

الاستفادة من خدمات منصة أبشر الإلكترونية

ودعت المديرية العامة للجوازات إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر منصة "أبشر"، لإصدار أو تجديد جواز السفر وتسلّمه عبر العنوان الوطني (سبل).

المحافظة على جوازات السفر

وشددت الجوازات على أهمية المحافظة على الجوازات داخل وخارج المملكة وعدم رهنها أو إهمالها أو وضعها في أماكن غير آمنة.

كما كشفت الجوازات السعودية، مؤخراً أيضاً، عن رسوم وضوابط إصدار الجواز الإلكتروني الجديد، وأجابت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن أبرز الأسئلة الشائعة المتعلقة بجواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد.

إصدار الجواز الإلكتروني السعودي الجديد

وقالت المديرية العامة للجوازات، إن الجواز الإلكتروني يتطلب حجز موعد عن طريق منصة "أبشر" الإلكترونية لمراجعة جوازات المنطقة.

رسوم إصدار الجواز الإلكتروني

وأوضحت، أن رسوم إصدار الجواز وتجديده ما زالت كالسابق 300 ريال كل 5 سنوات، و 600 ريال كل 10 سنوات.

وأفادت الجوازات، أن إصدار الجواز السابق يستمر بعد تدشين الجواز الإلكتروني، الذي يتميز بأعلى المواصفات الأمنية الحديثة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"