المكتبة الرقمية والتدريب العدلي يوقعان اتفاقية لاستخدام مصادر المعلومات لـ60 ألف متدرب سنويا

المكتبة الرقمية و التدريب العدلي يوقعان اتفاقية لاستخدام مصادر المعلومات لـ60 ألف متدرب سنويا
خلال توقيع الاتفاقية - الصورة من حساب مركز التدريب العدلي بتويتر

في إطار دفع عجلة التقدم في مجالي التعليم والتدريب القانوني، وقع مركز التدريب العدلي اتفاقية مع المكتبة الرقمية السعودية، لتوفير مصادر المعلومات لنحو 60 ألف متدرب سنوياً، يمكنهم الاستفادة من مصادر المعرفة القانونية للمتدربين من القضاة والمحامين وجميع الوظائف والمهن العدلية.

الاستفادة من مصادر معرفية علمية متخصصة

من جانبه، أوضح المشرف العام على المكتبة الدكتور سليمان بن إبراهيم الرياعي، أن الاتفاقية ستتيح للمركز الاستفادة من مصادر معرفية عالمية متخصصة باللغتين العربية والإنجليزية، مشيراً، إلى أن استفادة المركز من خدمات المكتبة الرقمية سيسهم أيضاً في تجويد المنتجات التدريبية للمركز، وتحسين كفاءة مخرجات التدريب وفق أبرز الممارسات والمعايير العالمية.

وأفاد الدكتور الرياعي، أن الاتفاقية ستمكن أعضاء هيئة التدريب والمدربين المتعاونين مع المركز من استخدام خدمات وقواعد البيانات بالمكتبة للاستزادة المعرفية، وتسهيل انضمام متدربي المركز للمكتبة الرقمية واستثمار خدماتها العلمية والبحثية في أداء مهامهم التدريبية، إلى جانب استثمار إمكانات المكتبة الرقمية في بناء المحتويات التدريبية من خلال المصادر المتاحة بالمكتبة.

تعزيز مستهدفات رؤية 2030

وثمن المشرف العام على المكتبة لوزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ ولنائب الوزير للبحث العلمي والابتكار الدكتور محمد السديري، ما يقدمانه من دعم للمكتبة الرقمية، لتحقيق أهدافها الوطنية وتعزيز مستهدفات رؤية 2030، وأن تكون مصدراً ثرياً للمعلومات والمعرفة تستفيد منها كل القطاعات التعليمية والتدريبية والبحثية بالمملكة.

إضافة نوعية لمنظومة التدريب العدلي

بدوره أبان مدير عام مركز التدريب العدلي الدكتور فارس بن محمد القرني، أن هذه الاتفاقية تعد إضافة نوعية لمنظومة التدريب العدلي، لافتاً، إلى أنها تأتي أيضاً في نطاق سعي الوزارة ممثلة بالمركز للنهوض بالقدرات البشرية في المنظومة العدلية بما يحقق هدف المركز الإستراتيجي المتمثل في الارتقاء بجودة الممارسات والمخرجات التدريبية وتعزيز موثوقيتها.

وأوضح الدكتور القرني، أن الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة من اتفاقيات التعاون بين المركز والمؤسسات المختلفة بهدف تحقيق التعاون المثمر وتكاتف الجهود ودفع عجلة التقدم في مجالي التعليم والتدريب القانوني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"