اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هل يمكن أن يخفف البوتكس زيوت البشرة الدهنية؟

حقن البوتكس لتخفيف زيوت البشرة
حقن البوتكس لتخفيف زيوت البشرة
حقن البوتكس لتخفيف الدهون
حقن البوتكس لتخفيف الدهون
حقن البوتكس للبشرة
حقن البوتكس للبشرة
حقن البوتكس لتخفيف زيوت البشرة
حقن البوتكس لتخفيف الدهون
حقن البوتكس للبشرة
3 صور

يعتبر البوتوكس متعدد الإستعمالات: إذ يمكن لحقن توكسين البوتولينوم من النوع أ، بما في ذلك البوتكس، و Dysport® ، و Jeuveau® ، و Xeomin® ، أن تقلل من الصداع النصفي عند حقنها في فروة الرأس، أو الحد من تعرق الإبط عند حقنها تحت الإبطين، ناهيك عن أهم فوائدها في تنعيم التجاعيد. مع هذا وجد بعض الإختصاصيين أن المُعدلات العصبية هذه يمكن أن تساعد في تقليل إنتاج الزهم (الزيت)، مما يضع حداً مؤقتاً لمشكلة البشرة الدهنية والبثور. إليك ما تحتاجين لمعرفته حول كيفية تأثير البوتكس على دهون البشرة.

فعالية حقن البوتكس على إفرازات البشرة الدهنية

حقن البوتكس للبشرة


هل يؤثر البوتكس على إنتاج الزيت؟
الإجابة المختصرة هي نعم، لكنها ليست بسيطة مثل استخدام الحقن المعتادة لتقليل التجاعيد. يمكن استخدام الحقن المجهري للبوتكس للتحكم في البشرة الدهنية، وتقليل إنتاج الزهم وتحسين حب الشباب. في هذه الحالة، ينصب التركيز على المصطلح "الجزئي". "يتضمن هذا العلاج الحقن السطحي في حاجز الجلد - وليس بعد حاجز الجلد أو في العضلات، حيث يتم حقن المُعدِّلات العصبية لعلاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد - في المناطق التي يحدث فيها إفراز الدهون والعرق، تساعد هذه العملية في النهاية على تقليل الزيوت والاحمرار والمسام وحب الشباب.
إذا كانت بشرتك دهنية، فهذا يعني لديك غدد دهنية في الأدمة تنتج الكثير من الزيت، في حين أن البشرة الدهنية والبشرة المعرضة لحب الشباب ليسا مترادفين، فإن زيادة الزيت يمكن أن تؤدي إلى احتقان المسام وظهور البثور. ففي المنطقة T، التي تشمل الجبهة والأنف والذقن، هناك كثافة أعلى من البصيلات الدهنية التي تساهم في زيادة إنتاج الدهون.

هل يمكن أن يكون البوتكس علاجاً للبشرة الدهنية؟
إن البوتكس الذي تحصلين عليه لتنعيم خطوط جبهتك ليس هو نفسه الذي ستحصلين عليه لتخفيف الزيت عن بشرتك كما ذكرنا. لهذا يتم حقن علاجات التعديل العصبي لخطوط الجبهة والتجاعيد الأخرى مباشرة في العضلات، في حين أن الحقن المجهرية لا تخترق طبقة الجلد ابداً. لذلك، فإن المرأة الذي كانت تتلقى علاجاً لتخفيف خطوط الجبهة لن تحصل على نتيجة في تخفيف إنتاج الزيت كما هو الحال مع الحقن المجهرية .
لكن الحقن المجهرية لا تشبه العلاج التقليدي بجرعة كاملة فهي تليين العضلات قليلاً لتقليل التجاعيد، ولكن لا تشلها بالكامل وتعمل في نفس الوقت على تخفيف إنتاج زيوت البشرة الدهنية.

ما هي المدة التي تدوم فيها النتائج؟
مثل أي حقن للبوتكس، فإن نتائج الحقن المجهري ليست فورية. تظهرعادةً على مدار خمسة إلى 10 أيام وتستمر حتى ثلاثة إلى أربعة أشهر. وعندما يزول البوتكس، يعود إنتاج الزهم إلى انتاجه الطبيعي.
تابعي المزيد: أفضل سيروم هيالورونيك أسيد للبشرة