بالفيديو خاص "سيدتي" في كان: هذه تحضيرات حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي 2022 وأبرز الحضور العرب

مهرجان كان السينمائي- الصورة من حساب المهرجان على إنستغرام
مهرجان كان السينمائي- الصورة من حساب المهرجان على إنستغرام

ساعات قليلة تفصلنا عن افتتاح الحدث العالمي المنتظر؛ افتتاح مهرجان كان 2022 في دورته الـ75.ويُعد مهرجان هذا العام مميزاً لسببين. الأول، لأن هذه الدورة هي الـ75 واليوبيل لمهرجان كان. لذلك قامت شركة Chopard الشركة المصممة للسعفة الذهبية الخاصة بالمهرجان بعمل سعفة ذهبية إستثنائية تحتوي على 75 ماسة بمناسبة 75 دورة من مهرجان كان، كما تحتوي على 25 ماسة أخرى تجسد 25 عاماً من التعاون بين شركة Chopard ومهرجان كان لتأسيس السعفة الذهبية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Chopard Official (@chopard)


السبب الآخر الذي يجعل هذه الدورة من مهرجان كان إستثنائية هي أن سيدتي متواجدة في مهرجان كان من أجل تغطية خاصة تشمل كل ما يحدث في المهرجان والسلم الشهير للمهرجان وكل النجوم المفضلين والموجودين عليه.

بوستر مهرجان كان


بوستر المهرجان هو تحية لفيلم The True Man Show للنجم "جيم كاري" عام 1999. ويُشبه صعود بطل The True Man Show على السلالم، صعود نجوم كان على سلالم مهرجان كان الشهيرة. ويُقدم المهرجان هذا العام رسالة أنه من خلال هذا الصعود على السلالم، السعي إلى الحرية وحرية التعبير، وهذا ما يهدف إليه المهرجان هذا العام.

النجوم العرب في المهرجان


تشهد الدورة الـ75 من مهرجان كان وجود عدد كبير من النجوم العرب، ليسوا حاضرين فقط بالأفلام ولكن في لجنة التحكيم أيضاً.
الفنان والمخرج الكبير "يسري نصر الله" سيكون رئيس لجنة تحكيم الفيلم القصير. أيضاً المخرجة التونسية "كوثر بن هنية" ستكون رئيسة للجنة تحكيم أفلام أسبوع النقاد الدولي. أما الناقد السينمائي المصري " أحمد شوقي" فسيكون رئيس لجنة تحكيم الإتحاد الدولي للنقاد FIPRESCI، الذي يضم 9 أعضاء من قارات العالم المختلفة.

شعار مهرجان كان

يرفع مهرجان كان هذا العام شعار "السينما والفن هما وحدهما قادران على تجديد العالم".

ما يميز مهرجان كان السينمائي عن باقي المهرجانات السينمائية

مهرجان كان هو أحد أهم ثلاثة مهرجانات سينما في العالم بعد الأوسكار وهما مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في إيطاليا ومهرجان برلين في ألمانيا. ما يميز مهرجان كان هو الطبيعة الساحرة فيها. كان مدينة ساحلية في جنوب فرنسا على شاطىء الريفيرا. وإقامة المهرجان في شهر مايو من كل عام يجعل المدينة مميزة بجوها الصيفي الجميل، وهذا يجذب كل السياح المتواجدين لكي يشاهدوا نجومهم المفضلين الموجودين في المدينة في نفس التوقيت.
مهرجان كان تظاهرة سينمائية، لكنه لا يجمع فقط نجوم السينما في العالم، إنما نجوم الموضة والفاشون والمجتمع، والآن أيضاً مؤثري السوشيال ميديا الموجودين.
مهرجان كان يمنح عدة جوائز في السينما أهمها جائزة السعفة الذهبية والتي هي أهم جائزة في المهرجان. هذا إلى جانب جوائز التمثيل ولجنة التحكيم الخاصة والفيلم القصير وغيرها. هذا بالإضافة إلى وجود أفلام على هامش المهرجان مثل فيلم Top Gun.


هذا العام سيحصل النجم "فورست ويتكر" على جائزة سعفة ذهبية خاصة تقديراً لمشواره الفني.
سلم مهرجان كان الشهير باللون الأحمر ويكون إمتداده من أسفل السجادة الحمراء، سيظهر اليوم لأول مرة باللون الأبيض خلال الإستعدادات التي تنتهي اليوم على قدم وساق لينتهي العمل فيها ويتم فرش السجادة الحمراء التي تجمع أهم نجوم كان.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»